الصباح العربي
الأربعاء، 3 مارس 2021 05:08 مـ
الصباح العربي

الأخبار

مفتى الجمهورية: شعار”الإسلام هو الحل”مغرض وكلمة حق يراد بها باطل

الصباح العربي

قال الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، إنه على الشباب قبل أن يتلقى الخبر التثبت من صحته، وقضية التثبت فى علومنا الإسلامية قضية محورية، مضيفا إن دار الإفتاء فى بداية عام 2014 استشعرت خطر الشائعات والفتاوى المغلوطة، لذلك انشأنا مرصدا لمواجهة الفتاوى التكفيرية والآراء الشاذة، وقد أصدرنا أكثر من 550 تقريرا منها جذور العنف عند الإخوان، وتم الكشف فيه عن ادعاء السلمية عند الإخوان وذلك بالوثائق.

وأضاف مفتى الجمهورية، خلال تنظيم أولى لقاءات سلسلة ندوات "التأسلم السياسي" بهدف توعية الشباب وعدم الخلط بين المفهوم الديني والمفهوم السياسي، بحضور طلاب الجامعات المصرية: تاريخ الإخوان كله لا سلمية فيه، والادعاء بالسلمية هو ادعاء كاذب، وهناك ربط بين الإخوان وجميع الجماعات الإرهابية على الساحة، مضيفا أن الشرعية نزعت من جماعة الإخوان منذ البداية بعد أن تكشف وجهها اللاسلمى.

وتابع الدكتور شوقى علام: إن فهم استغلال الدين للوصول للسلطة هو فهم سقيم، مضيفا أن شعار تطبيق الشريعة الذى ترفعه الجماعات الإرهابية هو شعار مغرض، لأن الشريعة مطبقة فى حياتنا ولم تغب، كذلك شعار "الإسلام هو الحل" شعار مغرض، وكلمة حق يراد بها باطل.
وأضاف أن معركتنا هي معركة وعي، وعلينا فلترة الأخبار التي تصلنا، وعلينا أن نكون في وعي تام، فالحرب الآن ليست حرب سلاح بل حرب عقل.

مفتى الجمهورية الإسلام هو الحل شعار مغرض كلمة حق يراد بها باطل

الأخبار

آخر الأخبار