الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 11:14 مـ
الصباح العربي

الأخبار

أبو الغيط يجدد التزام الجامعة العربية بالحفاظ على حقوق مصر والسودان فيما يتصل بسد النهضة

الصباح العربي

جدد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، التزام الجامعة الثابت بالحفاظ على الحقوق المائية لكل من مصر والسودان فيما يتصل بملف سد النهضة ومساندتها للجهد المبذول للتوصل إلى اتفاق عادل وقانوني وملزم حول هذه القضية يراعي مصالح كافة الأطراف.

وأكد أبو الغيط - خلال لقائه اليوم الأربعاء مريم الصادق المهدي وزيرة خارجية السودان - التزام الجامعة الكامل بسيادة ووحدة أراضي الدولة السودانية ومساندة الجامعة لكافة الإجراءات المشروعة التي يتخذها السودان لبسط سيادته وإنفاذ سلطته على كامل أراضيه، معرباً عن أمله في أن يتم تسوية الأزمة القائمة على الحدود السودانية الأثيوبية بالطرق السلمية وعبر الحوار وبشكل يحترم سيادة السودان على كامل أراضيه.

وصرح مصدر مسئول بالأمانة العامة للجامعة بأن أبو الغيط جدد تهنئته للمهدي على تعيينها وزيرة للخارجية، وأثنى كذلك على تشكيل الحكومة السودانية الجديدة برئاسة الدكتور عبد الله حمدوك في أعقاب التوقيع على اتفاق جوبا للسلام في السودان.

وشدد أبو الغيط على التزام الجامعة بمواصلة مساندتها للدولة السودانية ومؤسساتها ووقوفها مع كل أهل السودان في سبيل استكمال استحقاقات عملية الانتقال السياسي المهمة التي تمر بها البلاد.

أبو الغيط يجدد التزام الجامعة العربية بالحفاظ على حقوق مصر والسودان فيما يتصل بسد النهضة

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq