الصباح العربي
السبت، 20 أبريل 2024 02:29 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

وزارة التموين: دعم الخبز والسلع بـ84 مليار جنيه سنويًا

الصباح العربي

وجه الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، بتكثيف الحملات على منافذ صرف السلع التموينية والمخابز للتأكد من وصول الدعم إلى مستحقيه، مشيرا إلى أن تلك التوجيهات تأتي حرصا على المواطن الذي تدعم له الدولة الخبز والسلع التموينية بما يقدر بــ84 مليار جنيها سنويًا.

وأشار المصيلحي، إلى أن الوزارة توفر احتياطي من الدقيق بالمخابز حصة 3 أيام إضافة إلى الحصة المقررة يوميًا، كما تقوم الوزارة بضخ كميات كبيرة من الزيت والسكر والأرز إضافة إلى السلع الأخرى التي توجد في المنظومة، لمنافذ صرف السلع التموينية.

وتنفيذًا لتلك التوجيهات أعلنت المديريات التموينية عن عدد من الضبطيات كان على رأسها مديرية تموين المنيا التي أكدت تحرير (17 محضرا لمخابز نقص وزن، و18 محضرا لمخابز غير مطابقة للمواصفات، كما تم ضبط 700 لتر زيت وطحينة مجهولة المصدر).

وفي محافظة الأقصر ضبطت المديرية 100 طن (أسماك – لحوم – دواجن) بأحد المطاعم غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وفي محافظة الغربية تم تحرير عدد (10 محاضر لمخابز لمخالفتهم المواصفات إضافة إلى نقص الوزن، وتحرير عدد 3 محاضر بيع بازيد من التسعيرة، وعدد 7 محاضر عدم الإعلان عن الأسعار).

وبمحافظة الدقهلية تمكنت المديرية من ضبط (61 مخالفة تموينية ومصادرة كميات كبيرة من السلع بدون فواتير)، هذا وقد تم إحالة كل هذه القضايا إلى الجهات المختصة لاتخاذ اللازم قانونيًا.

وأهابت الوزارة جموع المستهلكين بالإبلاغ عن أي مخالفات تتم من خلال الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك ١٩٥٨٨، أو عن طريق الخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة ١٦٥٢٨.

وزارة التموين دعم الخبز السلع 84 مليار جنيه سنويًا

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq