الصباح العربي
الثلاثاء، 19 مارس 2024 04:49 صـ
الصباح العربي

محافظات

محافظ بني سويف: إزالة 316 حالة تعد على النيل بالموجة الـ 17

الصباح العربي

تابع الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، سير العمل في حملات الموجة الـ17 لإزالة التعديات على نهر النيل، والتي تنفذها الإدارة العامة لحماية النيل، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بضرورة الحفاظ على حق الدولة واسترداد الأراضى المتعدى عليها وحماية مجرى نهر النيل بالمحافظات النيلية، وتنفيذاً لتوجيهات اللجنة العليا لاسترداد أراضى الدولة ومتابعة من وزارة التنمية المحلية.

جاء ذلك خلال اطلاعه على تقرير أعده أحمد إبراهيم مدير جهاز حماية أملاك الدولة الخاصة، وتضمن الإشارة إلى أنه قد تم" أمس" إزالة 8 حالات تعدٍ بالردم على مساحة 1711 مترا بزمام مركز ومدينة الواسطى، ليصل بذلك إجمالي حالات التعدي التي تمت إزالتها على نهر النيل إلى 316 حالة تعدٍ على إجمالى مساحة 113 ألفا و111 متراً مربعاً، وذلك منذ بدء الحملة وحتى أمس الثلاثاء".

من جانبه أشار "إبراهيم" إلى أن الموجة 17 تنفذها الإدارة العامة لتطوير وحماية النيل بالتنسيق مع أجهزة المحافظة المعنية من الجهات التنفيذية والأمنية، لافتا إلى أن الحملات بدأت 20 مارس الماضى وتسمر لمدة 3 أشهر، بهدف إزالة التعديات على نهر النيل والجزر النيلية بنطاق المراكز المطلة على النيل بالمحافظة.

ونوه بتكليفات المحافظ د. محمد هاني غنيم للأجهزة التنفيذية المعنية بعدم السماح بعودة التعديات مجدداً وتكليف رؤساء الوحدات المحلية بسرعة الإبلاغ عن أية حالات تعتبر جديدة عقب تنفيذ موجة الإزالات الحالية.

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq