الصباح العربي
الأحد، 20 يونيو 2021 03:24 صـ
الصباح العربي

link link link link link link
الاقتصاد

الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يقر خط محمول جديد لمتحدي الإعاقة بخصم ٥٠% على الباقة الشهرية

الصباح العربي

أقر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات إتاحة خط محمول جديد للمستخدمين من الأشخاص ذوي الإعاقة، بخصم ٥٠% على الباقة الشهرية والتي تتضمن خدمات الصوت والإنترنت وذلك من خلال شركات المحمول المرخص لها بالسوق المصري.

ويأتي ذلك استكمالًا لاستراتيجية الجهاز في دعم المستخدمين من متحدي الإعاقة ودمجهم في عملية التحول الرقمي، وتمكينهم بما يضمن سهولة النفاذ إلى خدمات الاتصالات والإنترنت، كونهم جزء لا يتجزأ من نسيج المجتمع المصري.

وأوضح الجهاز أنه تم التنسيق مع شركات المحمول لإتاحة الخطوط الجديدة بمنافذ الشركات وفروعها بدايًة من أول أيام عيد الفطر المبارك. وتم تحديد المستندات والأوراق المطلوبة للحصول على الخط، وذلك من خلال التوجه إلى أحد أفرع شركات المحمول أو منافذها لتقديم ما يثبت هويتهم عن طريق وسيلتين: الأولى هي تقديم بطاقة الخدمات المتكاملة والصادرة من وزارة التضامن الاجتماعي، مصحوبة ببطاقة الرقم القومي، والوسيلة الثانية هي تقديم شهادة التأهيل وبطاقة تحقيق الشخصية لمتحدي الإعاقة، بالإضافة إلى بطاقة الرقم القومي لمن لم يتسنى لهم استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة.

هذا ووجه الجهاز شركات المحمول العاملة بالسوق المصري بضرورة تيسير إجراءات حصول متحدي الإعاقة على خدمات الاتصالات ومنها إجراءات الحصول على الخطوط الجديدة، كما أشار الجهاز إلى أنه قام بفتح الباب للشركات في مجال الابتكار والإبداع وتشجيع التنافسية لأية مبادرات تخدم متحدي الإعاقة وتلبي احتياجاتهم وتقدم ما يناسبهم من خدمات لدمجهم وتوفير سُبل الحياة الكريمة لهم.

1734c03870f0b60ed7888a31694626b7.jpg
الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يقر خط محمول جديد لمتحدي الإعاقة بخصم ٥٠% على الباقة الشهرية

الاقتصاد