الصباح العربي
الأربعاء، 1 ديسمبر 2021 12:06 صـ
الصباح العربي

link link link link link link
الاقتصاد

7 يونيو.. غلق باب التقديم لمسابقة ”أبطال أفريقيا للأعمال”

الصباح العربي

أعلنت جائزة "أبطال الأعمال في أفريقيا “ABH البرنامج الرائد لمؤسسة Jack Ma غلق باب التقدم للمشاركة في نسختها السنوية الثالثة في 7 يونيو المقبل أي بعد 14 يومًا، وتسلط المسابقة الضوء على المواهب الريادية في أفريقيا.

ويُدعى رواد الأعمال من كافة البلدان الأفريقية الـ 54، من جميع المجالات والفئات العمرية ومن الجنسين، إلى التقدم بطلبات المشاركة، إما باللغة الفرنسية أو الإنجليزية، للحصول على فرصة للتنافس على موقع بين أفضل 10 متسابقين خلال المرحلة النهائية من المسابقة.

تتواصل رايز أب مع رواد الأعمال المُبدعين أصحاب التأثير الذين يحرصون على ترك أثر إيجابي في مجتمعاتهم لتشجيعهم على المشاركة.

ويقدم فريق رايز أب المعلومات لمساعدة المرشحين المحتملين على إتمام عملية التقديم، بالإضافة إلى توفير التدريب والدعم المباشر والفردي للوصول بالمتسابقين إلى المراحل النهائية من المسابقة.

سوف تكرم جائزة أبطال الأعمال في أفريقيا 100 من رواد الأعمال الأفارقة وتخصص لهم - على مدى عشر سنوات جوائز مالية، إلى جانب برامج التدريب والتوجيه والتعليم، وتيسر لهم التواصل مع مجتمع قادة الأعمال الأفارقة ذوي العقليات المشابهة.

خلال المرحلة النهائية من المسابقة في وقت لاحق من هذا العام، يحصل عشرة متسابقين على فرصة عرض أعمالهم ومشاركة رؤاهم أمام لجنة تحكيم موقرة، للفوز بحصة من منحة قدرها 1.5 مليون دولار أمريكي. ستشمل الرحلة إلى المرحلة النهائية عدة جولات من العروض أمام لجان التقييم الصارمة، فضلًا عن التواصل مع مجموعة من القادة والمبتكرين الدوليين والخبراء في كل المجالات والمستثمرين ومسرعات الأعمال، من خلال عقد عدد من المعسكرات والدورات التدريبية في مختلف التخصصات.

في عام 2020، اختير العشرة المتأهلين للتصفيات النهائية – كان نصفهم من الإناث - من بين أكثر من 22000 متقدم من كافة الدول الأفريقية البالغ عددها 54 دولة. ومثل المشاركون ثماني دول أفريقية هي الكاميرون وساحل العاج وغانا وكينيا ونيجيريا والسنغال وأوغندا وزيمبابوي، كما مثلوا العديد من القطاعات بما في ذلك الزراعة والأزياء والتعليم والرعاية الصحية والطاقة المتجددة والخدمات المالية. كما ضمت قائمة أفضل 20 رياديًا في عام 2020 أيضًا عدد من رواد الأعمال من شمال أفريقيا: مثل ميريام قاسمي بمشروع "سنجي" (من الجزائر)، أحمد عادل بمشروع "مجسم" (من مصر)، وعمرو شوقي بمشروع إكسباند كارت (من مصر).

7 يونيو .. غلق باب التقديم لمسابقة ”أبطال أفريقيا للأعمال”

الاقتصاد

آخر الأخبار

link link