الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 10:03 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

هيئة الرقابة المالية تجدد تحذيرها من مخاطر التعامل بالعملات الافتراضية المشفرة

الصباح العربي

جددت الهيئة العامة للرقابة المالية تحذيرها من مخاطر التعامل بالعملات المشفرة والاشتراك في عمليات الاكتتاب الأولى في تلك النوعية من العملات والتي تهدف لجمع أموال من المواطنين.

وأكدت الهيئة، في بيان تحذيري على شدة مخاطر دعوات الانسياق وراء العملات الافتراضية المشفرة وما يرتبط بها من معاملات في ضوء أنها غير خاضعة لرقابة أي جهة داخل #مصر، وتشكل تحايلاً على المنظومة النقدية الرسمية وما يرتبط بها من قوانين وتشريعات.

كما أكدت أنها لم ترخص أو تقنن تلك العملات الافتراضية أو المنتجات المرتبطة بها، ولا توافق على التعامل فيها أو استخدامها، وكذلك تعتبر أن دعوات تحفيز المستثمرين للدخول على تلك الأنواع من التعاملات، ارتكازاً على صعود أسواقها أو لضمان تحقيق عوائد مجزية يُعد نوعاً من أنواع التضليل الذي يقع تحت طائلة المسائلة القانونية.

وشددت الهيئة على أن سوق تداول الأوراق المالية في مصر هي البورصة المصرية-المعروفة لدى الكافة-وبورصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة المعروفة باسم بورصة النيل، كما أنه يتم حالياً استكمال الإجراءات التنفيذية لبورصة العقود الآجلة والمشتقات المالية، بالإضافة إلى بورصات السلع، ودون ما تم ذكره على سبيل التحديد يتطلب تشريعا للمزاولة.

كما تنوه الهيئة بأنها حريصة على المساعدة في إيجاد بيئة استثمارية قادرة على جذب الأموال وتشجيع تدفق الاستثمارات المحلية والأجنبية من خلال حماية المتعاملين في الأسواق المالية غير المصرفية، وهو ما دفعها لإعادة إطلاق التحذير مجدداً أمام ما يشهده العالم من تحولات متسارعة عما يعرف بالثورة الرقمية وتنامي استخداماتها، وباتت تشكل متغيراً مهماً في صناعة الخدمات المالية والمنتجات المرتبطة بها، ومنها استخدام العملات الافتراضية المشفرة.

هيئة الرقابة المالية تجدد تحذيرها مخاطر التعامل بالعملات الافتراضية المشفرة

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq