الصباح العربي
الأحد، 17 أكتوبر 2021 11:42 مـ
الصباح العربي

link link link link link link
الاقتصاد

MCIT ترعى مبادرة ′′ دعم التحول الرقمي في الجامعات ′′

الصباح العربي

اطلقت كلية الهندسة بجامعة اكتوبر للعلوم الحديثة والفنون (MSA) بالتعاون مع IBM مبادرة ′′ دعم التحول الرقمي في الجامعات ′′ تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (MCIT) بهدف تحقيقها ارتفاع مهارة الشباب في الذكاء الاصطناعي (الذكاء الاصطناعي) وانترنت الاشياء (IoT).

تاتي المبادرة ضمن استراتيجية مصر الرقمية ضمن جهود MCIT في دعم التحول الرقمي لجميع مؤسسات الدولة وتنفيذ خطة قطاع التطوير المؤسسي والتدريب وبناء القدرات البشرية في MCIT التي تستهدف بناء القدرات وتنمية المهارات وتطوير المهارات وبناء القدرات تعزيز محو الامية الرقمية بين المصريين.

ياتي التعاون ضمن كلية الهندسة ومساهمة IBM في انجاز خطة قطاع التطوير المؤسسي لبناء القدرات وتعزيز محو الامية الرقمية للطلاب لدعم التحول الرقمي للجامعات والمؤسسات التعليمية. يتحقق ذلك من خلال توعية الطلاب باحدث التقنيات الرقمية وتجهيزها بالخبرة الفنية وربط التعليم الاكاديمي بالعمل والتكنولوجيا الحديثة بالاضافة الى توفير فرص ممتازة للتدريب المهني والتاهيل المهني لمساعدة الشباب في الوصول الى سوق العمل.

الفريق التدريبي بكلية الهندسة يقدم مدربين واعضاء هيئة التدريس المعتمدين من IBM لتدريس 1,000 طالبا من مختلف الجامعات المصرية والتي كانت اختيارهم تحت اشراف MCIT. بالاضافة الى انه سيتم منح 1,000 قسائم شرائية للطلاب للتسجيل في اكاديمية IBM Skills Academy، وهي منصة تعليمية مصممة لتزويد الطلاب بالمهارات اللازمة بناء على تخصصاتهم واحتياجاتهم في عهد الذكاء الاصطناعي

كلية الهندسة و IBM ستوفر للطلاب فرص تدريبية بالاضافة الى شهادة اتقان IBM بعد اجتياز التقييم النهائي. 500 شهادة في الذكاء الاصطناعي و 500 اخرين في IoT سيتم منحها للطلاب بعد الانتهاء من برنامج الثلاثة اشهر من 8 يونيو الى 30. اغسطس.

من الجدير بالذكر ان MCIT تعاونت مع MSA في مبادرة ′′ Valeo Xperts Meet Up ′′ التي اطلقتها Valeo Egyp في ابريل. وتتضمن المبادرة سلسلة من الندوات على الانترنت التي يقدمها خبراء فاليو واعضاء هيئة التدريس في MSA، تتناول مواضيع مختلفة تتعلق بالتحول الرقمي للمركبات، بالاضافة الى الامثلة الواقعية وحالات الاستخدام الشائعة في المجالات التقنية للسيارات.

مثل هذه البرامج التدريبية جزء من سلسلة من المبادرات التي اطلقها قطاع التنمية المؤسسية في MCIT بهدف زيادة الوعي باهمية التحول الرقمي في جميع مؤسسات الدولة والتي تبناها القيادة السياسية المصرية. وذلك بالاضافة الى تعزيز محو الامية الرقمية بين المصريين باستخدام الانترنت وبوابات الخدمة الحكومية والتطبيقات الالكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي واثراء معرفتهم ومهاراتهم للتغلب على التهديدات الالكترونية الناشئة، خاصة مع زيادة معدل الجريمة الالكترونية، وخرق البيانات، والقرصنة , والتهديدات والتحديات التي تواجه تامين قواعد بيانات المواطنين في مختلف قطاعات الدولة. وتهدف المبادرات ايضا الى المساعدة على مواكبة التطور والتكنولوجيا الرقمية الحديثة في مختلف المجالات حول العالم.

MCIT ترعى مبادرة دعم التحول الرقمي في الجامعات

الاقتصاد

link link