الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 02:16 صـ
الصباح العربي

محافظات

محافظ السويس يناقش الإعداد لبدء حملة ”حقك تنظمي” 

الصباح العربي

عقد اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، اليوم الخميس، اجتماعا بمبنى ديوان عام المحافظة، لمناقشة الإعداد لبدء انطلاق الحملة التنشيطية الخدمية المجانية لخدمات تنظيم الاسرة والصحة الانجابية بعنوان "حقك تنظمي" التي تنظمها مديرية الصحة والسكان بالسويس" وتجوب جميع أحياء المحافظة وذلك في الفترة من 13 إلى 24 يونيو 2021.
جاء ذلك بحضور خالد سعداوي السكرتير العام والعميد ايهاب سرج السكرتير العام المساعد والدكتور اسماعيل الحفناوي مدير عام مديرية الصحة وانطلاقا من المبادرة الرئاسية " أيامنا الحلوة، ومديري مديريات الخدمات المشاركة في الحملة ومتدربي البرنامج الرئاسي لتاهيل التنفيذيين للقيادة وممثلي المجلس القومي للامومة والطفولة والهيئة العامة لتعليم الكبار ومحو الامية والمجلس القومي للسكان ووحدة السكان بديوان عام محافظة السويس والجمعيات الأهلية وجمعية حقوق الإنسان ورؤساء الأحياء.
وفي بداية الاجتماع أكد صقر أن اللبنة الأولي لبناء المجتمع هو تنظيم السكان لتحسين المستوى المعيشي والتعليمي والصحي لأبناءنا مشددا على ضرورة الوصول إلى الفئات الأكثر احتياجا في جميع أحياء المحافظة وعدم الاقتصار على القطاع الريفي وتقديم خدمات متميزة ومدعمة للمواطنين.
كما أكد على توعية المواطنين بأهمية التسجيل في منظومة التأمين الصحي الشامل وأنه سوف يرافق الحملة مسئول لتسجيل الملفات للواطنين علما بأن منظومة التامين الصحي الشامل ضمن المشروع القومي 100 مليون صحة الذي تم تطبيقه ضمن محافظات المرحلة الاولي في محافظات بورسعيد والإسماعيلية وأسوان والأقصر وجاري تطبيقه في محافظة السويس وسوف يتم استقبال الحالات وإجراء العمليات الجراحية بمستشفى السويس العام لحين الانتهاء من المجمع الصحي الشامل وتقدم منظومة التأمين الصحي الجديدة خدمات صحية مدعمة لجميع المواطنين عن طريق أجهزة طبية حديثة وفريق طبي متخصص ومدرب.
وأشار المحافظ إلى المجمع الطبي الشامل في منطقة ٢٤ كتوبر بحي فيصل على مساحة 50 ألف متر مربع وتتكلف منظومة التأمين الصحي بالمحافظة نحو 3 مليار جنيه.
من ناحية أخرى أعلن المحافظ دعمه الكامل لقطاع الصحة بالسويس مشددا على رؤساء الأحياء والجهات الأمنية بتسهيل عمل الحملة والعربات المتنقلة.
كما كلف مسئولي الأوقاف والكنيسة بنشر الوعي الصحي والصحة الإنجابية في خطب الجمعة والصلاة بالكنائس وتشجيع المواطنين على التسجيل في منظومة التأمين الجديدة لضمان تعليم وصحة وخدمات لاولادهم.
ولفت مدير مديرية الصحة إلى ان الحملة تستهدف نشر الوعي بالصحة الانجابية واهمية تنظيم الأسرة لصالح الفرد والمجتمع وتوفير وسائل تنظيم الاسرة بالمجان عن طريق الوحدات الثابتة والفرق المتنقلة مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا وتوفير مستلزمات مكافحة العدوى للأطباء والفرق الطبية والزائرات الريفيات. وأضاف ان الوحدات المتنقلة والثابتة مجهزة بأجهزة أشعة السونار وتوفر وسائل تنظيم الاسرة طويلة المدي بالمجان بالإضافة إلى الإشراف الطبي.

محافظ السويس الإعداد لبدء حملة حقك تنظمي

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq