الصباح العربي
الأربعاء، 17 أغسطس 2022 09:11 مـ
الصباح العربي

link link link link link link
الاقتصاد

32.3 مليار جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر

الصباح العربي

أكد جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، أنه خلال الفترة من 1 يوليو 2014 وحتى 31 مايو 2021، قام جهاز تنمية المشروعات بضخ تمويل قدره 32.3 مليار جنيه.

وأوضح جهاز تنمية المشروعات، أنه تم تمويل 1.4 مليون مشروع صغير ومتناهى الصغر، أتاحت ما يزيد على 2 مليون فرصة عمل، مشيرا إلي قيامه بضخ تمويل قدره 2.5 مليار جنيه لتنفيذ مشروعات البنية الأساسية والتنمية المجتمعية والتدريب أتاحت حوالى 30.4 مليون يومية تشغيل للعمالة غير المنتظمة بكافة المحافظات.

وأضاف جهاز تنمية المشروعات، أن محافظات الوجه القبلى حظيت بنسبة قدرها 44 % من إجمالي التمويل المتاح للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

وأشار إلى أن القروض الموجهة للمرأة مثلت نحو 46% من إجمالي القروض التي وفرها الجهاز للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وقدم الجهاز ما يزيد على 400 ألف خدمة من خلال 33 فرع للجهاز بكافة المحافظات لمساعدة أصحاب المشروعات في إجراءات تأسيس المشروع واستخراج الرخص النهائية والمؤقتة والسجل التجارى والبطاقة الضريبية والمستندات الأخرى المطلوبة.

كما قام جهاز تنمية المشروعات، بتنظيم 878 معرض داخلى وخارجى بمشاركة ما يزيد على 18 ألف عارض حققوا مبيعات بلغت 360 مليون جنيه، بجانب تدريب ما يزيد على 43 ألف شاب وفتاة على في مجال ريادة الأعمال لتعريفهم بمبادئ تأسيس المشروع الصغير وكيفية إعداد دراسة الجدوى وخطة العمل ومبادئ المحاسبة والإدارة المالية.

32.3 مليار جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة المتوسطة متناهية الصغر

الاقتصاد

آخر الأخبار

الزمان الطريق amwal الطريق الطريق الطريق الطريق