الصباح العربي
الأحد، 5 ديسمبر 2021 11:07 صـ
الصباح العربي

link link link link link link
الحوادث

الاقتصادية تؤجل دعوى ضد رامز جلال عن ملكية أفكار برامجه  

الصباح العربي


نظرت اليوم المحكمة الاقتصادية بالقاهرة الدائرة الحادية عشر القضية رقم 3081 لسنة 2019 والمرفوعة ضد رامز جلال وشركة ام بي سي مصر صاحبة السجل التجاري رقم 4199 استثمار القاهرة وشركة أي بروديوسر من قبل الفتاة هيام سليم التي يتولى قضيتها المحاميان الدكتور هاني سامح والأستاذ بالنقض صلاح بخيت.
يذكر أن الدعوى سبق وقد نظرت امام المحكمة الجنائية الإقتصادية ضد رامز وصاحب قناة الإم بي سي وقدمت النيابة مذكرة بثبوت حق الفتاة في الفكرة ولكن المحكمة انتهت إلى التشكك في كفاية الأدلة الجنائية وتمسك رامز بمدنية النزاع.
وفي تفاصيل الدعوى أن الفتاة قدمت فكرة برامج رامز جلال الرمضانية وقامت بتسجيل فكرتها بالشهر العقاري بسجلات توثيق الأفكار حيث قامت في وقت سابق على البدأ في العمل بالمصنف إلى تسجيل الفكرة المكتوبة بالشهر العقاري برقم 2543 وبتاريخ 29/ 5 /2016 قبل تصوير البرنامج بما يقارب السنة ثم تواصل معها فريق اعداد برنامج رامز ومدير أعماله ومدير البرنامج وقام الفريق بالإعتداء على الفكرة المكتوبة للمصنف والعمل بها حرفيا.
الدعوى كانت قد احيلت إلى خبير أثبت جوهر فكرة البرنامج وقيام الإم بي سي ورامز جلال بالإدعاء على تتر البرنامج بأن كاتب فكرة البرنامج هو عبد الله غلوش ومن إنتاج ماس كوم، ولهذا قررت المحكمة التاجيل لجلسة 13 يوليو لإختصام وإدخال غلوش وماس كوم.
جاء في مذكرة دفاع الفتاة اليوم أن تتر البرنامج زعم ان غلوش هو كاتب البرنامج رغم كونه كما يصم نفسه مجرد ناقد فني وبالإستقصاء فلم يكتب في حياته سوى البرنامجين محل الإعتداء ومعلوم بصداقته مع رامز جلال.

الاقتصادية ضد رامز جلال ملكية أفكار برامجه  

الحوادث

آخر الأخبار

link link link link link link