الصباح العربي
الأحد، 19 سبتمبر 2021 10:00 صـ
الصباح العربي

link link link link link link
الاقتصاد

الضرائب تخطط لإصدار الإيصال الإلكتروني خلال العام القادم

الصباح العربي

كشف محمد كشك مدير إدارة الفحص الضريبي بمركز كبار الممولين التابع لمصلحة الضرائب المصرية، عن الاتفاق مع شركة e-tax التابعة لشركة تشغيل المنشآت المالية الحكومية e-finance، لإصدار الإيصال الإلكتروني ضمن توجهات المصلحة نحو حصر المجتمع الضريبي.

جاء ذلك في تصريحات محمد كشك على هامش فعاليات مؤتمر “المنتجات الضريبية في ضوء التحول الرقمي وأثرها علي الاقتصاد المصري”، بحضور الدكتور سيد صقر رئيس الإدارة المركزية لمكتب رئيس المصلحة، والدكتور محسن الجيار مدير إدارة ضرائب المسجلين، والدكتور رجب محروس المستشار رئيس المصلحة، وعدد من قيادات المصلحة.

وقال كشك إنه تم بالفعل إصدار كراسة الشروط الخاصة بإصدار الإيصال الإلكتروني، موضحا أنه من المخطط أن تظهر أول باكورة الإيصال الإلكتروني خلال ٦ أشهر مقبلة "أول العام المقبل"، في طور العمل التجريبي الشركات والمتاجر ومقدمي الخدمات.

وأضاف أن تلك الإجراءات تأتي بالتزامن مع توجهات مصلحة الضرائب بتكليفات من وزارة المالية لتطوير وميكنة العمل الضريبي للتيسير علي الممولين ومواكبة التطورات العالمية.

وذكر كشك أن عملية إصدار الإيصال الإلكتروني تتم بين المتاجر والمحلات التي تقدم السلع أو الخدمات بصورتها النهائية للمستهلك، بحيث يتم إصدار الإيصال الإلكتروني بصورة لحظية، ويتم ربطها مع مصلحة الضرائب باعتباره ضمن إجراءات الحصر الضريبي.

الضرائب تخطط لإصدار الإيصال الإلكتروني خلال العام القادم

الاقتصاد

link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link