الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 05:53 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

وزيرة التخطيط: جائزة مصر للتميز الحكومي تعكس حرص الدولة على نشر ثقافة الإبداع

الصباح العربي

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن انطلاق فعاليات جوائز مصر للتميز الحكومي يؤكد حرص الدولة على نشر ثقافة الإبداع والتميز.

جاء ذلك خلال فعاليات حفل إعلان جوائز مصر للتميز الحكومي الدورة الثانية 2021، والتي تقام بقصر القبة تحت رعاية رئيس الجمهورية، وبحضور المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وعددا من الوزراء وضيوف الشرف من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأوضحت السعيد، أنه على الرغم من تفشي جائحة كوفيد 19 إلا أن الدولة كانت حريصة على استمرار تقدم خدمات حكومية متميزة.

وأضافت أن الجائزة انطلقت من أجل تحسين جودة الحياة تم إطلاق جائزة التميز الحكومي في عام 2018 تحت رعاية رئيس الجمهورية وبمشاركة ودعم دولة الإمارات العربية المتحدة وتأكيدًا للروح التعاون المشترك بين الدولتين.

وأوضحت أن جائزة مصر للتميز الحكومي تأتي في ضوء خطة التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030" والتي تقضي بتكوين جهاز إداري كفء وفعال محوكم يساهم بدوره في تحقيق التنمية ويستجيب للمواطنين.

وتابعت السعيد أنه إيمانًا بدور الحكومة المصرية في تحقيق أهداف التوجه الإصلاحي الذي تتبناه الدولة للارتقاء بالدولة المصرية، فقد حرصت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية على إحداث نقلة نوعية في الأداء المؤسسي عن طريق "جائزة مصر للتميز الحكومي" وذلك لمواكبة التطورات وتنمية القدرات البشرية من خلال وجود جائزة وطنية للتميز الحكومي تشيع جو التنافس الإيجابي الفعال والبناء وترسيخ مبادئ وقيم التميز في جميع قطاعات الدولة.

وأوضحت السعيد أن الدورة الحالية شهدت إضافة جائزة إضافية مشيرة إلي إنه تم المنافسة بين نحو 3059 مترشح وبمشاركة 2000 مؤسسة، لعدد 19 جائزة بإجمالي 90 ألف ساعة عمل.

وتابعت الوزيرة أن أعمال مصر للتميز الحكومي كان له إصرار على تنفيذ الجائزة لهذا العام ، بهدف الارتقاء لمؤسستنا الحكومية وتعزيز ثقافة الابتكار.

وزيرة التخطيط جائزة مصر للتميز الحكومي تعكس حرص الدولة نشر ثقافة الإبداع 

الاقتصاد

click here click here click here altreeq altreeq