الصباح العربي
الخميس، 9 ديسمبر 2021 12:47 مـ
الصباح العربي

link link link link link link
الاقتصاد

اليوم.. غلق باب التقديم لحجز شقق تعاونيات الإسكان

الصباح العربي

تغلق وزارة الإسكان ممثلة فى الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، اليوم الخميس، باب التقديم لحجز الشقق التى تطرحها الهيئة بمدينة ١٥ مايو بمشروع ٢٢ عمارة بالمجاورة رقم ٣١.

ونستعرض تفاصيل الطرح:

مساحات الوحدات السكنية بالمشروع تتراوح ما بين ٦٨ إلى ٨٥ م2، وتيسيرات في السداد تصل لـ 20 عامًا، على أن يكون التسليم فوري.

-تقديم طلبات الحجز للوحدات السكنية وشراء كراسة الشروط لمعرفة المواصفات والمبالغ المالية بمبلغ قدره 200 جنيه حتي غدا الخميس ٢٨ أكتوبر الجاري، وذلك بمقر الهيئة الرئيسي في "3 ش سمير عبد الرؤوف امتداد مكرم عبيد بمدينة نصر".

وشروط الحجز:

-ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة

-لا يحق للأسرة الزوج والزوجة التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية بالمشروع.

-ألا يكون سبق للمتقدم تخصيص أو تملك وحدة سكنية تعاونية – قرض تعاوني – أو حدة سكنية مدعومة من الدولة من مشروعات ابني بيتك الاسكان الاجتماعي الاسكان القومي اسكان الشباب سواء فى حوزته او تنازل عنها للغير.

-تخصيص الوحدات السكنية بنظام القرعة العلمية، ونتيجة القرعة نهائية ولا يجوز تعديلها.

-الالتزام باستعمال الشقة للسكن ويحظر تغيير نشاطها او التصرف فيها إلا بعد الحصول على موافقة كتابية من الهيئة، وفى حالة مخالفة ذلك يحق للهيئة الغاء التخصيص والتعاقد واسترداد الشقة دون سابق انذار او حكم قضائي.

-فى حالة عدم الالتزام بسداد قسطين متتاليين يتم الغاء التخصيص أو التعاقد.

القرعة العلنية لتخصيص الوحدات السكنية

وتجرى القرعة العلنية لتخصيص الوحدات السكنية بين المتقدمين في تمام الساعة الحادية عشرة صباحًا يوم الأربعاء الموافق ١٠ نوفمبر المقبل بمقر الهيئة الرئيسي.

المشروعات السكنية والخدمية الجاري تنفيذها

وفي سياق آخر، تابع الدكتورعاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الموقف التنفيذي للمشروعات السكنية والخدمية الجاري تنفيذها بمدينة أكتوبر الجديدة، لافتًا إلى أن المدينة تضم أكثر من 85 ألف وحدة سكنية لمنخفضي ومتوسطي الدخل، رغم حداثة نشأتها منذ 4 أعوام فقط في العام 2017، وذلك ضمن استراتيجية الدولة نحو التوسع العمراني وزيادة الرقعة المعمورة من 7% إلى 14%، وهو ما يتم ترجمته من خلال إنشاء 25 مدينة جديدة منذ العام 2014 وحتى الآن.

وأوضح الدكتور عاصم الجزار، أنه تم حتى الآن بمدينة أكتوبر الجديدة، الانتهاء من تنفيذ ٤٥٠٧٢ وحدة سكنية بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين - منخفضي الدخل"، والتي تشمل ٤٤١٣٦ وحدة بمساحة ٩٠م٢ للوحدة نموذج ٣ غرف وصالة، و٩٣٦ وحدة بمساحة ٧٥م٢ نموذج غرفتين وصالة، كما تم الانتهاء من تنفيذ آلاف الوحدات السكنية ضمن مشروع "سكن مصر" لمتوسطى الدخل، بمساحات تتراوح بين (١٠٨ و١١٥ و١١٧م٢).

وأشار الوزير، إلى أنه جارٍ حاليًا بمدينة أكتوبر الجديدة تنفيذ ٤٠٦٠٨ وحدات سكنية لمتوسطي ومنخفضي الدخل بنسب تنفيذ متقدمة، لتلبية الطلب على السكن بالمدينة، مشيرًا إلى أنه تم بالمدينة مراعاة قضية توفير السكن الملائم لشرائح الدخل المختلفة وهو ما تم ترجمته في زيادة إقبال المواطنين على حجز الوحدات السكنية بالمدينة والتي تم طرحها بالإعلانات الأخيرة.

اليوم غلق باب لتقديم لحجز شقق تعاونيات الإسكان

الاقتصاد

آخر الأخبار

link link link link link link