الصباح العربي
الجمعة، 28 يناير 2022 08:10 صـ
الصباح العربي

link link link link link link
محافظات

محافظ المنيا يتابع جاهزية مصنعي التغذية بالمنطقة الصناعية لتوزيع وجبات التغذية المدرسية

الصباح العربي

تفقد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، يرافقه نائبه الدكتور محمد أبوزيد اليوم، مصنعي التغذية المدرسية التابعين لديوان عام المحافظة ولوزارة الزراعة بالمنطقة الصناعية بالمطاهرة ، وذلك للاطمئنان على الاستعداد والجاهزية، لتوزيع وجبات التغذية المدرسية بمدارس المحافظة، والذي سيبدأ الأربعاء القادم 1 ديسمبر ، بإجمالي مايقارب من 787 ألف وجبة يوميا لطلاب رياض الأطفال والتعليم المجتمعي والمرحلة الابتدائية.

رافق المحافظ، خلال جولته، دكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين، دكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة.

تابع المحافظ خلال جولته، أقسام العمل داخل المصنعين ، واطمئن على سير العمل والوقوف على الاحتياجات الفعلية والتأكد من الالتزام بالقوانين وتحقيق الانضباط ، كما شدد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا والتأكد من إجراءات تلقي لقاح كورونا للعاملين بالمصنعين ، كما وجه المحافظ بعدد من الملاحظات للعمل على تلافيها .

وشدد المحافظ على إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية من الشهادة الصحية وارتداء الكمامة وقفاز اليد والمحافظة على سلامة الأصناف المستلمة لحين توزيعها على التلاميذ.

وأشار وكيل وزارة الصحة إلى أن التغذية المدرسية تشمل وجبات للطلاب تحتوي على مكونات توفر كافة العناصر الغذائية المتكاملة التي يحتاجها الطلاب لرفع القدرات الإدراكية والتركيزية وتحقيق النشاط الصحي والبدني والذهني لزيادة مستوى التحصيل الدراسي للطلاب.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أصدرت عدة تعليمات لتوزيع وجبات التغذية المدرسية على الطلاب بالمدارس منها:-

- استلام الوجبات في كراتين تحتوي على وجبات مغلفة مدون عليها بيانات الحاوية وعليها بارکود.

- لا يتم استلام الكراتين المفتوحة أو التي تعرضت لسقوط وغير منتظمة الشكل.

-خضوع وجبات التغذية المدرسية للفحص الظاهري بالمدارس بموجب محضر فحص يومي يتضمن حالة الصنف واللون والطعم والرائحة وتاريخ الإنتاج ومدة الصلاحية والكمية الموزعة.

- توضع الكميات المستبعدة في مكان مختلف عن أماكن الاستلام أو التخزين أو التوزيع

محافظ المنيا يتابع جاهزية مصنعي التغذية بالمنطقة الصناعية توزيع وجبات التغذية المدرسية

محافظات

آخر الأخبار

link 2030