الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 02:28 مـ
الصباح العربي

محافظات

محافظ الإسكندرية يتابع تمركزات سيارات تصريف المياه بالكورنيش

الصباح العربي

قام اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، بجولة تفقدية لمتابعة تمركزات سيارات تصريف المياه بطريق الكورنيش، والتأكد من سيولة الحركة المرورية، بعد ارتفاع أمواج البحر إلى ٥ أمتار ووصول سرعة الرياح إلى ٦٥ كيلو متر في الساعة. وذلك بحضور اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحى، والجهات المعنية.

وقال: إنه نظراً لارتفاع أمواج البحر التي وصلت إلى 5 أمتار، تم خروج المياه والرمل على الكورنيش، مؤكداً أنه بالتنسيق مع حماية الشواطئ تم وضع حواجز خرسانية ورملية لمنع خروج المياه. بالإضافة إلى إنتشار جميع سيارات الصرف الصحي على الكورنيش للتعامل الفوري لتصريف المياه.

وعن تواجد اللوادر أثناء أعمال تصريف المياه؛ أوضح المحافظ أن اللوادر تستخدم في تصريف الرمل المتواجد على الكورنيش نتيجة لخروجه مع الأمواج العالية.

وطمأن المحافظ المواطنين أنه تم رفع حالة التأهب بجميع الجهات المختصة بشركة الصرف الصحي والأجهزة المعنية وفقاً لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، مشيراً إلى أن الاستعدادات بدأت منذ يومان.
وتابع: مستمرون في رفع درجة الاستعدادات والمتابعة اللحظية لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية. بالإضافة إلى اتخاذ كافة التدابير والاستعدادات اللازمة للتعامل مع حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية والتغيرات المناخية المتقلبة المفاجئة.

من ناحيته، أوضح اللواء محمود نافع أن سيارات الصرف الصحي منتشرة على مستوى الأحياء، مشيراً إلى أنه هناك أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة من المحافظة مع ارتفاع أمواج البحر الأمر الذي أدى إلى خروج مياه الأمواج في عدد من المناطق.
وأضاف أنه هناك تعاون كامل مع جميع الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع الأحياء وشركة نهضة مصر لتصريف تجمعات المياه.

محافظ الإسكندرية تمركزات سيارات تصريف المياه بالكورنيش  

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq