الصباح العربي
الجمعة، 27 مايو 2022 06:45 مـ
الصباح العربي

link link link link link link
الرياضة

كأس الأمم الأفريقية.. بركلات الترجيح بوركينا فاسو تتأهل إلى ربع النهائي على حساب الجابون

الصباح العربي

تأهل منتخب بوركينا فاسو للدور ربع النهائي بعد الفوز بركلات الترجيح على الجابون بركلات الترجيح بنتيجة 7-6 بعد مباراة ماراثونية عقب نهاية اللقاء والوقت الإضافي بالتعادل بهدف لكل فريق خلال المباراة التي جمعتهما بدور الـ16 كأس الأمم الأفريقية ليلجأ الفريقان للوقت الإضافي خلال المباراة التي جمعتهما باستاد ليمبي بالعاصمة الكاميرونية ستاديوم.

ويعد تأهل بوركينا فاسو إلى ربع النهائي هو الثالث على الأقل من مشاركاتها الأربعة الأخيرة في كأس الأمم الأفريقية، كما حققت المركز الرابع عام 1998 والتي استضافتها على أرضها.

وسجل بيرتراند تراوري هدف بوركينا فاسو الأول في الدقيقة 28 بعد انفراده بحارس المرمى ليسددها أرضية في شباك المنتخب الجابوني.

وأدرك مانجا هدف التعادل القاتل للجابون في الدقيقة 92 برأسية من داخل منطقة الجزاء ليلجأ الفريقان للوقت الإضافي.
وجاءت المباراة مثيرة من بدايتها، حيث حصل منتخب بوركينا فاسو على ركلة جزاء بعد تدخل قوي من سيدني أوبيسا على تراوري مهاجم الخيول.

وجاء الهدف الأول لبوركينا فاسو في الدقيقة 28 بعد تمريرة سحرية من دانجو واتارا إلى بيرتراند تراوري ليخرج حارس مرمى الجابون مرماه، لكن سدد لاعب أستون فيلا كرة أرضية من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بالقائم الأيمن وسكنت الشباك.

وفي الدقيقة 93 أدرك منتخب بوركينا فاسو هدف التعادل القاتل بعد كرة عرضية من ركلة ركنية من الطرف الأيسر لصالح الجابون ارتطمت برأس أداما جويرا ليسجل الكرة في مرماه بالخطأ.

واحتكم الفريقين للوقت الإضافي والتي لم تشهد جديد خلال الشوطين ليلجأ المنتخبين لركلات الترجيح والتي ابتسمت في النهاية لصالح منتخب بوركينا فاسو بعد مباراة مارثونية.

ركلات الترجيح بوركينا فاسو ربع النهائي الجابون 

الرياضة

link link link link link bneconomy elmydannews link 2030 link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link