الصباح العربي
الخميس، 6 أكتوبر 2022 08:05 مـ
الصباح العربي

link link link link link link
الاقتصاد

وزير تكنولوجيا المعلومات يكرم طالب الاتحاد الأوروبي محمد الجندي لحصوله على الميدالية الفضية في بطولة العالم للكبار UIPM

الصباح العربي

استقبل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت بمكتبه بالقرية الذكية محمد الجندي طالب بكلية معلوماتية الأعمال بجامعة مصر للمعلوماتية (EUI) وعضو الهيئة الوطنية فريق الاتحاد الدولي لخماسي موديرن (UIPM) بطولة العالم الكبرى، تم استضافته مؤخرا في مصر. هنأ وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال البطل المصري بفوزه بالميدالية الفضية UIPM.

أثنى طلعت على القوة والعزيمة اللذين أظهرهما الجندي خلال البطولة وإصراره على رفع علم مصر في بطولة العالم للكبار. سلط الضوء على الدعم المستمر من الدولة ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (MCIT) لأبطال مصر في الفوز بالبطولات ورفع علم مصر في جميع المحافل الدولية.

أضاف وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال أن هذه المواهب الناشئة والمتميزة في الاتحاد الأوروبي تجعلنا فخورين وسعداء. تطلع إلى تحقيق المزيد من الإنجازات واكتشاف المزيد من المواهب بين طلاب الاتحاد الأوروبي، مثل الجندي، في جميع المجالات. هذه الإنجازات والمواهب تساهم في استمرار قصص النجاح إقليميا ودوليا، تماشيا مع رؤية مصر لتحقيق التقدم والقيادة على المستوى الدولي في جميع المجالات والقطاعات.

أثناء تكريم الجندي، كان طلعت يأمل أن يحذو جميع طلاب الاتحاد الأوروبي الألعاب الرياضية والتميز الأكاديمي كمنهج دائم. وأكد حرص الدولة على الاستثمار في رأس مالها البشري وتشجيع التفوق الرياضي والأكاديمي.

أعربت رئيسة الاتحاد الأوروبي ريم بهجت عن سعادتها بتكريم وزيرة تكنولوجيا المعلومات والاتصال للطالب. كما أنها مسرورة بالدعم المستمر MCIT للاتحاد الأوروبي الذي جعل الجامعة فريدة في تخصصاتها. تأسست EUI من قبل MCIT بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، كأول جامعة متخصصة تتعلق بتكنولوجيا المعلومات والاتصال في الشرق الأوسط وأفريقيا.

.

بخصوص دعم الاتحاد الأوروبي للطلاب والرياضيين المسجلين في البطولات تزامناً مع الدراسة الأكاديمية والامتحانات، أكد عميد كلية معلوماتية الأعمال سماء طاهر أن الاتحاد الأوروبي يؤجل ويعيد جدولة امتحاناتهم ويقدم لهم إنها الدورات والمحاضرات التي لم يتمكنوا من حضورها. هذا بالإضافة إلى موافقة مجلس أمناء EUI على منح دراسية للطلاب المتفوقين في ألعاب القوى تقديرا لتميزهم ورفع علم مصر في المحافل الدولية. كما أعربت طاهر عن سعادتها بأن الجندي هو تمثيل مشرف للاتحاد الأوروبي ومثال يحتذى به في الوعي والنجاح والتصميم على تحقيق حلمه.

خلال الاجتماع، شكر الجندي وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال على تكريمه ولدعم الاتحاد الأوروبي المستمر حيث يولي الاتحاد الأوروبي اهتماماً كبيراً لتميز طلابها وتقدمهم.

الجدير بالذكر أن EUI هي أول جامعة في أفريقيا متخصصة في المجالات المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والاتصال. أنشأتها MCIT لتصبح مؤسسة أكاديمية رائدة تقدم برامج تعليمية متخصصة لتلبية احتياجات سوق العمل من المتخصصين في أحدث مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصال مثل الذكاء الاصطناعي (AI) وهندسة البيانات ، الثورة الصناعية الرابعة، تصنيع الالكترونيات، علوم الاتصالات، التكنولوجيا المالية، التسويق الرقمي، الرسوم المتحركة، تجربة المستخدم (UX)، وتطوير الألعاب الرقمية.

وزير تكنولوجيا المعلومات يكرم طالب الاتحاد الأوروبي محمد الجندي لحصوله على الميدالية الفضية في بطولة العالم للكبار UIPM

الاقتصاد

آخر الأخبار

الزمان الطريق الزمان الزمان الزمان الأرض الأرض الأرض الأرض الكلمة الكلمة الكلمة الكلمة الأموال الأموال الأموال