الصباح العربي
الإثنين، 6 مايو 2024 03:44 صـ
الصباح العربي

الأخبار

”تحيا مصر الشعبي” : لن نخوض انتخابات البرلمان على القوائم

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أعلن ائتلاف "تحيا مصر الشعبي" عدم خوضه لإنتخابات البرلمان المقبلة على القوائم، والإكتفاء فقط بدعم مرشحين على المقاعد الفردية من بعض الاسماء المطروحة امام الهيئة العليا لإختيار افضلهم، وذلك بعد قرار إغلبية اعضاء المكتب التنفيذي في إجتماع مساء أمس الأربعاء واستمر حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس.

وارجع أيمن مصطفى المتحدث الرسمي باسم إئتلاف "تحيا مصر الشعبي" قرار عدم الترشح على القوائم، الى عدم تشكيل قائمة إنتخابية قوية تستطيع منافسة القوائم الموجودة على الساحة، موضحاً أن إنسحاب السفير محمد العرابي من الإئتلاف قبل يوم واحد فقط من فتح باب الترشح، اربك حسابات المكتب التنفيذي، لاسيما وانا هناك اكثر من مرشح بالقائمة انسحب بعد رحيل العرابي.

وتابع المتحدث الرسمي في بيان صادر عن "تحيا مصر الشعبي"، ان الائتلاف كان بصدد الإندماج مع تحالف "الجبهة المصرية"، لكن ضيق الوقت تسبب في فشل الإندماج، بينما رفض المكتب التنفيذي الإندماج مع بعض تحالفات الأخرى، وذلك لضعف تشكيل قوائمها.

وتابع البيان، أن المكتب التنفيذي قرر أيضا العمل خلال الفترة المقبلة على تحقيق الأهداف الأساسية للإئتلاف والتي تم على أساسها تدشينه، من تقديم مشروعات وطرح مبادارات على الحكومة من خلال خبراء في كافة المجالات، وايضا المشاركة الفعالة بندوات ومؤتمرات تثقيفية وتوعية للشباب.

وعن ابرز الشخصيات المرشحة لرئاسة الائتلاف بعد إنسحاب العرابي، اكد المتحدث الرسمي، ان المكتب التنفيذي رفض فكرة وجود رئيس للإئتلاف، وإنما سيتم تشكيل مجلس رئاسي، وسيتم ترشيح احد قيادات الهيئة العليا لتولي منصب المنسق العام مؤقتاً، كما سيتم تغيير هيكل الائتلاف بالكامل في جميع المحافظات واللجان.

واختتم مصطفى بيان الإئتلاف، بأن "تحيا مصر الشعبي" أصبح قائم بذاته، مثلما بدأ ولن يشارك أي حزب أو تحالف إنتخابي أنضم مؤخراً للإئتلاف في الإنتخابات البرلمانية المقبلة، وسيكثف جهوده فقط في العمل الخدمي.

تحيا مصر الشعبى نخوض انتخابات

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq