الصباح العربي
الأحد، 5 مايو 2024 06:19 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

”داعش” تسيطر على جامعة سرت الليبية وتعلق الدراسة

جامعة سرت الليبية
جامعة سرت الليبية

أكدت فضائية "سكاي نيوز"، أن مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابى فى ليبيا سيطروا على جامعة سرت اليوم، وقاموا بتعليق الدراسة فيها لأجل غير مسمى، حسبما أفادت فضائية "سكاى نيوز عربية" اليوم الخميس. 

وأضافت القناة أن مصادر محلية بمدينة سرت الليبية، أكدت أن تنظيم داعش فى ليبيا يتجه إلى إعلان مدينة "سرت" ولاية تابعة له عقب انتشاره فى عدد من المناطق مستغلا الفراغ الأمنى الذى تعيشه المنطقة بسبب انشغال الجيش الليبى بعملية الكرامة فى مناطق ومدن أخرى رغم تدخل الطيران الليبى فى قصف عدد من المواقع موخرا. 

وأشار موقع "أخبار ليبيا" اليوم، إلى أن سلاح الجو الليبى شن عدة غارات استهدفت قاعدة القرضابية فى سرت، ورتلاً عسكريًا فى منطقة بن جواد.

وأعلن، العقيد محمد منفور، آمر عمليات سلاح الجو بالمنطقة الوسطى،  أن سلاح الجو استهدف هدفين بقاعدة القرضابية بسرت، مشيرا إلى أن سلاح الجو بالمنطقة الوسطى استطاع تدمير مخزن للعتاد بالقاعدة، فيما سيطر تنظيم داعش فى ليبيا على مقرات لمحطات إعلامية فى مدينة سرت، حسبما ذكرت مصادر صحفية وشهود عيان. 

وأضاف أن التنظيم سيطر على إذاعة سرت وقناة مكمداس فى مدينة سرت الليبية وعلى مكتب قناة ليبيا الوطنية التابعة للحكومة، وأظهرت صورا نشرتها مواقع متطرفة أن مسلحين جالسين أمام الميكروفونات وهم يرفعون رشاشاتهم. 

داعش تسيطر جامعة سرت الليبية تعلق الدراسة

أخبار عربية

click here click here click here altreeq altreeq