الصباح العربي
الأحد، 5 مايو 2024 07:01 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

”السبسي” : تونس لم تنته وقادرة على الإصلاح

الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي
الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي

استنكرالرئيس التونسي الباجي قايد السبسي تغطية عدد من وسائل الإعلام العالمية للأحداث الإرهابية بمتحف باردو أول أمس الأربعاء.

وأشار السبسي، خلال كلمة ألقاها اليوم ، بمناسبة ذكرى الاستقلال بقصر قرطاج الرئاسي بحضور ممثلي الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني ، إلى تغطية صحيفة “ليبراسيون” الفرنسية التي علقت على الهجوم الإرهابي الذي أوقع 23 قتيلا من بينهم 20 من السياح ، تحت عنوان كبير في موقعها “انتهت تونس ..انتهت السياحة” ، واضطرت الصحيفة إلى سحب العنوان بعد وقت قصير وتغييره إثر احتجاجات واسعة من التونسيين على شبكات الإنترنت.

وتابع السبسي، أريد أن أقول تونس لم تنته ، مضيفا تونس قادرة على الاستمرار والإصلاح.

وشدد الرئيس التونسي على ضروة الاسراع في الانطلاق بالإصلاحات الاقتصادية التي تطرحها المنظمات المالية الدولية قبل تقديم قروض لتونس، وتشمل تلك الإصلاحات تعديل مجلة الاستثمار ورسملة البنوك العمومية ومراجعة الدعم ،كما طالب بضرورة عقد مصالحة وطنية تسمح لرجال الأعمال الممنوعين من السفر من استئناف أعمالهم والاستثمار والمساهمة في النهوض الاقتصادي.

حيث يوجد المئات من رجال الأعمال تم تجميد أعمالهم ومنعوا من السفر بقرار قضائي في أعقاب الثورة عام 2011 للتحقيق معهم في قضايا فساد ،وعبر السبسي “لم يعد ممكنا الانتظار أكثر من خمس سنوات”.

”السبسي” تونس لم تنته وقادرة على الإصلاح

أخبار عربية

click here click here click here altreeq altreeq