الصباح العربي
الثلاثاء، 7 مايو 2024 07:07 صـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

اهم استخدامات الكركم للبشره

الصباح العربي

من المتعارف على ان الكركم اهميه كبيره جدا للبشره منذ القدم يعد الكركم من الاسباب الجماليه للبشره ويساعد على جمالها فاليكم اهم استخدامات الكركم للبشره.

1-للتخلص من حب الشباب

ان الكركم معروف باهميته للبشره لا يساعد الكركم على إزالة الندبات والتهابات البشرة فقط، لكنه يساعد أيضًا على تقليل إفراز الزيوت الطبيعية داخل خلايا البشرة.

- حضري بنفسك مقشر طبيعي للبشرة من خلال إضافة القليل من الماء مع عصير الليمون لمسحوق الكركم. ثم يستخدم الخليط على أماكن ظهور حب الشباب ويترك لمدة 15 دقيقة. ثم يفرك بعد ذلك باستخدام الماء الفاتر.

2-لعلاج حروق الجلد

عند تعرضك لحروق الجلد، فيستخدم الكركم كعلاج سريع لذلك نتيجة لخواصه المضادة للالتهابات. حضري خليط من الكركم مع هلام الألو فيرا، ويستخدم الخليط على مكان الحرق، وستلاحظين بعدها سرعة شفاءه.

3-لعلاج تشققات الكعبين

استخدمي خليط من زيت جوز الهند أو زيت الخروع مع مسحوق الكركم على تشققات الكعبين لمدة 15 دقيقة قبل الاستحمام كي تتخلصي من تلك التشققات المزعجة.

4-لمكافحة شيخوخة البشرة

الكركم عامل مقشر ممتاز للبشرة، كما يساعد على مكافحة أثار شيخوخة البشرة. فيخلط دقيق الحمص مع القليل من الكركم مع كمية مناسبة من الماء لنحصل على عجينة متجانسة. أو يمكن استخدام الكركم مع الحليب أو الزبادي. ثم يستخدم الخليط على بشرة الوجه أو الجسم حتى يجف تمامًا، ثم يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر.

اسرة حب الشباب الكركم زيت جوز الهند زيت الخروع الشيخوخة تشققات الكعبين

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq