الصباح العربي
السبت، 4 مايو 2024 11:05 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

وزير الإعلام الكويتي: لا سبيل أمام أي دولة للتضيق على الحريات

الصباح العربي

أكد الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح، وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب بدولة الكويت اليوم، الثلاثاء إنه لا سبيل أمام أي دولة للحجر على الآراء وتضييق الحريات على مواطنيها في عصر الفضاء المفتوح والإنترنت.
وأضاف الشيخ سلمان الحمود في كلمة خلال مشاركته في جلسة رئيسية ضمن (أعمال المنتدى الإعلام العربي) في دورته ال14 إن وزارة الإعلام في دولة الكويت عملت إزاء ذلك على استحداث قطاع متخصص للاعلام الجديد بهدف تعميق التفاعل بين شرائح المجتمع المختلفة المستخدمة لوسائل الإعلام الجديد لاسيما من فئة الشباب.
وأشار في الجلسة التي عقدت بعنوان (الإعلام العربي 2015: وجهة نظر خليجية) إلى أن الإعلام تجاوز دور المرآة العاكسة إلى دور العين المصنعة للحدث واصفا ذلك بأنه تحول خطر مع ازدياد النزعة التجارية وغياب المهنية الإعلامية عن البعض.
وأوضح أن "بيئة الاتصالات الحديثة والمتطورة أثارت قضية المصداقية وعمقت من تداعيات غيابها وجعلت القائمين عليها يحاولون استعادة هذه الثقة والمصداقية إيمانا منهم بأن الاعلام بلا مصداقية تكون حصيلته صفرية وحصاده لا يساوي شيئا".
وأكد أن دول الخليج العربي نجحت من خلال "سياسات التحصين" في تجنيب الشباب عن المخاطر التي تزامنت مع اندلاع أن دول الخليج العربي نجحت كذلك في تقديم رسالة إعلامية واعية خلال عملية (عاصفة الحزم) بأهمية الأمن والاستقرار في المنطقة وأهمية إعادة السلم الأهلي والشرعية إلى اليمن.
وفي ختام الجلسة قدم الوزير الشيخ سلمان الحمود عددا من التوصيات في المجال الإعلامي لصالح مواطني الدول الخليجية والعربية ومن بينها إنشاء مركز للدراسات والتدريب العربي للاعلام الجديد والتواصل الاجتماعي يكون من مهامه تدريب الشباب على وسائل الإعلام الجديد والعمل على تعظيم الاستفادة من خصائصه والتعامل الفعال مع معطياته.
كما اقترح إقامة دورات تثقيفية في علوم الإعلام لمساعدة الشباب على تجنب مخاطر هذه الوسائل الحديثة وإدراك المتغيرات المتعلقة بها والمتصلة بأدائها.
كما تقدم باقتراح آخر بإقامة ملتقى للتواصل الاجتماعي بهدف تبادل الخبرات والمهارات بين المشاركين فيه فيما يتعلق بوسائل الاتصالات الحديثة.

وزير الإعلام الكويتي الحريات الإنترنت

أخبار عربية

click here click here click here altreeq altreeq