الصباح العربي
الإثنين، 6 مايو 2024 07:42 مـ
الصباح العربي

الأخبار

”محلب”: تأكيدات من الرؤساء الافارقة بحضور حفل افتتاح قناة السويس

الصباح العربي

تلقى المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء تأكيدات من الرؤساء الافارقة تفيد حضورهم الاحتفال الذي ستقيمه مصر في ٦ أغسطس المقبل لافتتاح قناة السويس الجديدة.
وقال رئيس الوزراء أن " الكثير من الرؤساء الافارقة أكدوا حضورهم احتفال افتتاح قناة السويس، وانهم أجمعوا على أن هذه القناة هي خير لإفريقيا لأنها تربط الشمال بالجنوب والغرب بالشرق.
وأضاف رئيس الوزراء في تصريحات للوفد الإعلامي المرافق له في جنوب أفريقيا، أنه سيتم الإعلان عن عدد من المشروعات القومية الكبرى قريبا من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، وأن النجاح والتنمية في مصر مستمرة.. البلاد تتحرك إلى الأمام واصفا الأمر قائلا "خلاص العملاق أتحرك ".
ووصف محلب لقاءاته مع القادة الافارقة اليوم على هامش اجتماعات النيباد بأنها كانت مثمرة وبناءة.
وقال: إن التعاون بين مصر وأفريقيا قائم في جميع المجالات.. هنا ك فرصة كبيرة للتنمية في القارة السمراء، خاصة في ظل ما تتمتع به أفريقيا من فرص للتجارة والتبادل التجارى والاستثمار.
وأشار رئيس الوزراء إلى أن القادة الافارقة حملوه تحياتهم للرئيس للرئيس عبد الفتاح السيسى، وأعربوا عن تقديرهم للتعاون المصرى الافريقى وآفاقه الواسعة بما يصب في صالح أبناء وشعوب القارة السمراء "٠٠ مؤكدا أن الجميع متقنع بان مصر قد عادت بقوة إلى دورها تجاه التنمية في أفريقيا".
وردا على سؤال حول مناقشة القمة لموضوع الإرهاب.. قال محلب أن الجميع هنا يتحدث عن دور الأزهر في تصحيح المفاهيم الخاطئة، وهم مهتمون بهذا الدور، وهناك ثقة في أن مصر بأزهرها تستطيع تغيير الكثير من الشوائب التي دخلت على الدين الإسلامي كما تستطيع ترسيخ مبادىء الإسلام السمحة ".
وأشار إلى أن تبادل المعلومات بين الدول الأفريقية لمواجهة الإرهاب كان على رأس الأولويات في اللقاءات التي أجراها مع القادة الافارقة الذين التقاهم على هامش القمة.
وشدد محلب على أهمية الموضوع الرئيسى المطروح على القمة.. وهو تمكين المرأة، وقال /أنه من الأمور المهمة جدًا /..موضحا أن القمة تبحث وضع المرأة في أفريقيا ووضع رؤية حتى ٢٠٦٣، إضافة إلى الوضع في المنطقة وشمال أفريقيا وليبيا.

محلب الرؤساء الأفارقة حفل افتتاح قناة السويس

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq