الصباح العربي
الأحد، 28 أبريل 2024 02:49 صـ
الصباح العربي

جوجل وأندرويد يقودا تكنولوجيا جديدة فى عالم السيارات

الصباح العربي

أعلنت شركة جوجل الأمريكية العملاقة لخدمات الإنترنت عن قيامها بالتعاون مع عدد من كبرى شركات إنتاج السيارات في العالم لإضافة نظام تشغيل الهواتف الذكية أندرويد مباشرة إلى السيارات.
وتتعاون جوجل مع تحالف يسمى "تحالف صناعة السيارات المفتوح" الذى يضم شركات أودى الألمانية وجنرال موتورز الأمريكية وهوندا اليابانية وهيونداي الكورية الجنوبية، إلى جانب شركة نفيديا المتخصصة في صناعة الرقائق الإلكترونية.
يستهدف هذا التحالف دمج أشهر نظام لتشغيل الهواتف الذكية في العالم في السيارات، بما يحقق "أفضل قيادة" حسبما قال باتريك برادي المسئول في شركة جوجل.
وأضاف أنه بإضافة نظام أندرويد للسيارات سيكون في مقدور السائقين الاستفادة من كل التطبيقات والخدمات التي يحبونها عبر الإنترنت في حين سيكون في مقدور منتجي السيارات توفير أحدث التقنيات لعملائهم".
ويسعى التحالف إلى التصدي لخطط آبل لدمج نظم تشغيل الهاتف الذكي iPhone في السيارات باسم "آي.أو.إس إن ذا كار" وهو النظام الذي لم يتم الكشف عنه رسميا حتى الآن. 
في الوقت نفسه، فإن شركة هوندا اليابانية طرحت بالفعل إحدى خواصه وهي "سيري آيز فري" في بعض سيارات أكورد وأكورا. ويتيح تطبيق "سيري آيز فري" للسيارة أداء بعض الوظائف الأساسية بمجرد تلقي الأوامر المسموعة من السائق.
ومع ذلك فمن المحتمل تفضيل منتجي السيارات لنظام التشغيل أندرويد الذي تتيحه جوجل مجانا للمستخدمين. كما أنه متاح أمام من يرغب من المطورين وهو ما يعني إمكانية تطوير تطبيقات وخصائص محددة لكل سيارة.

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq