الصباح العربي
السبت، 27 أبريل 2024 11:47 مـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

باراك أوباما: جون ستيوارت لا يمكن أن يترك البرنامج

الصباح العربي

فى وصلة كوميدية على فضائية The Comedy Central"" لوح الرئيس الأمريكي باراك أوباما بإصدار أمر تنفيذى لمنع رحيل جون ستيوارت عن تقديم برنامجه التليفزيوني الشهير، والذي استمر فى تقديمه لمدة 16 سنة، فيما انصب اهتمام الإعلامي الساخر على المناطق الساخنة فى حياة الرئيس السياسية والاجتماعية، وفى مقدمتها العلاقة مع إيران.

وكان الرئيس الأمريكى باراك أوباما قد حل ضيفا قبل أيام على برنامج «ذا ديلى شو» للمرة الثالثة، التى يشارك فيها أوباما بالبرنامج منذ أن أصبح رئيسا، والمرة السابعة فى البرنامج بشكل عام، وفقا لما نشره موقع "هوليوود ريبورتر".

 

تناولت الحلقة التى تأتى قبل أسبوعين فقط من مغادرة ستيوارت للبرنامج، العديد من الموضوعات ومنها التقاعد، والسياسة الخارجية والرعاية الصحية، وتحدث أوباما مع جون ستيوارت عن الأشياء التى يرغب فى القيام بها خلال العام ونصف العام المتبقية له كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية، وقال إنه يعرف أنه لن يصل إلى كل الأهداف قبل أن يغادر منصبه، ولكن البلد سيكون أفضل حالاً مما كانت عليه من قبل.

وقال جون ستيوارت مازحا إن الولايات المتحدة حاولت العديد من المناهج المختلفة فى الشرق الأوسط بما فى ذلك إرسال 100 ألف جندي وتسليح الجماعات المتحاربة هناك، وهو ما أطلقت عليه دبلوماسية، وهذا شىء جديد يبدو مثيرا للاهتمام.

وعن الاتفاق الذى تم توقيعه مع إيران، قال أوباما: «إيران ستبقى مشكلة فى المنطقة، ولكننا أوقفنا على الطاولة ما يمكن أن يكون مشكلة كارثية».

وكما سيغادر أوباما البيت الأبيض سيغادر ستيوارت برنامج «ذا ديلى شو» فى الخميس 6 أغسطس المقبل، وحول هذا الرحيل علق أوباما مازحا: «لا أستطيع أن أصدق أنك ستغادر قبلى، سأصدر أمرا تنفيذيا.. جون ستيوارت لا يمكن أن يترك البرنامج»، ورد ستيوارت مازحا: «إن هذا الأمر سينظر أمام المحكمة».

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq