الصباح العربي
الأحد، 19 مايو 2024 09:38 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

استخدامات للملح بعيدًا عن الطعام

الصباح العربي

الملح يمنع انتشار النمل، وذلك عبر رشّه فى المداخل وعلى عتبات النوافذ أو فى أى مكان آخر يتسلل منه النمل إلى منزلك، وبالفعل يُعدّ الملح وسيلة مؤكدة وفعالة فى منع النمل من دخول المنزل.

قتل الحشائش والأعشاب الضارة التى تنمو فى الشقوق والممرات الخاصة بك، إذ يُرشّ الملح على العشب ويُصبّ عليه قدر من الماء الساخن، إذ إنه وسيلة فعالة لقتل النباتات غير المرغوب فيها.

القضاء على البراغيث، فإذا كانت لديك حيوانات أليفة فى المنزل، وتضم فى فرائها براغيث، فيمكنك التخلص منها عبر غسل بيوت هذه الحيوانات والأغطية المخصصة لها فى المياه المالحة.

تنظيف البيض إذا سقط على الأرض، فإذا قمت بإسقاط بيضة على أرضية المطبخ، قم برشّ الملح عليها واتركها لمدة 20 دقيقة ليكون من السهل تنظيفها.

تنظيف بقع الفرن بسرعة وسهولة، وذلك من خلال صبّ حفنة من الملح على أعلى الفرن بعد الطبخ عليه وهو ساخن، فالملح لا يطلق الدخان، بل يساعد على سهولة تنظيف الفرن بعد تبريده.

6تنظيف البقع البُنّية من الحديد ببساطة، وذلك عبر وضع كمية من الملح على ورقة بلاستيكية، ثم تحريك الحديد عبرها وفركها باستخفاف.

إزالة بقع القهوة من الوعاء الخاص بك، وذلك من خلال وضع ربع الكوب من ملح الطعام، مع عشرات من مكعبات الثلج داخلها، وتركها لمدة 30 دقيقة تقريبًا، ثمّ ملئها بالماء البارد وشطفها لتبدو وكأنها جديدة.

طب الملح المنزل إزالة بقع القهوة تنظيف الفرن

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq