الصباح العربي
السبت، 4 مايو 2024 02:43 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

وزير الخارجية البحريني: إيران أرسلت متفجرات تكفي لمحو المنامة

وزير الخارجية البحريني - أرشيفية
وزير الخارجية البحريني - أرشيفية

أكد وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة ، أن الاتفاق النووي الذي أبرمته الدول الغربية مع طهران "لا يغطي كافة مصادر التوتر من إيران"، مشيراً إلي أن كمية المتفجرات الإيرانية التي ضبطتها الشرطة البحرينية كانت كفيلة لمحو المنامة.

وقال وزير الخارجية البحريني: "هل تعرفون حجم الكميات المهربة من هذه المادة إلى البحرين؟ هي كانت كافية لإزالة مدينة المنامة من الوجود. وهذا لم نكتشفه نحن بأنفسنا فقط بل مع حلفائنا في منطقة الخليج بما فيها البحرية الأمريكية وغيرها".

كما دعا الشيخ خالد آل خليفة، في حوار مع صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية على هامش زيارته إلى باريس ضمن الوفد الحكومي الرسمي للعاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة الذي زار فرنسا أول من أمس، إلى الالتزام ببنود الاتفاق النووي وإلى إصلاح علاقاتها بدول الجوار.

وبشأن التهديدات التي تتعرض لها الدول الخليجية، قال الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة إن "التهديدات كانت موجودة قبل الثورة الإيرانية. ألم يكن شاه إيران يطالب بالبحرين؟ صدام حسين، ألم يهدد الخليج؟".

يذكر أنه في منتصف أغسطس الماضي أعلنت وزارة الداخلية البحرينية القبض على 5 من العناصر الإرهابية المتورطة بارتكاب تفجير "سترة" الإرهابي الذي وقع في يوليو الماضي، وأسفر عن مقتل اثنين من رجال الأمن وإصابة 6 آخرين. وقالت الداخلية إن المتورطين مرتبطون بالحرس الثوري الإيراني.

وقد كشفت التحقيقات التي جرت لاحقاً أن المادة المستخدمة في التفجير الإرهابي هي مادة C4 شديدة الانفجار، وهي نفس المادة التي تم إحباط تهريبها للبحرين من إيران بتاريخ 15 يوليو 2015 وكذلك التي تم ضبطها في مستودع بقرية دار كليب في يونيو 2015.

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq