الصباح العربي
الجمعة، 26 أبريل 2024 08:50 صـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

رئيس الوزراء الفرنسي: لن نتردد في إعادة فرض الرقابة على حدودنا

الصباح العربي

أكد رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس أن بلاده لن تتردد في إعادة فرض الرقابة على حدودها بشكل موقت خلال الأيام أو الأسابيع القادمة ، وذلك كما فعلت على حدودها مع إيطاليا و أسوة بألمانيا .
وأضاف خلال جلسة نقاش أمام البرلمان اليوم " الأربعاء " حول استقبال اللاجئين - أن بلاده أعادت فرض رقابة موقتة على حدودها في الربيع الماضي ، وأنها لن تتردد في تكرار ذلك وفقا لقواعد "شنجن " التي تسمح بذلك عند الضرورة.
وأشار إلى أن فرنسا ستخصص 279 مليون يورو إضافية العام المقبل ، لتمويل عمليات استقبال اللاجئنين ، وطالبي اللجوء في أراضيها ، وذلك على ضوء ما أعلنه الرئيس فرانسوا أولاند أن فرنسا ستستقبل 24 ألف لاجىء خلال العامين القادمين.
وأشار إلى رصد 250 مليون يورو أخرى لعمليات الإيواء الطارئة، مؤكدا أن جهود التضامن مع اللاجئين لن تؤثر على حقوق الفرنسيين الذين يحتاجون ايضا للمساعدة.
ولفت أيضا إلى أنه سيتم شغل 900 وظيفة جديدة ضمن قوات الأمن لا سيما شرطة الحدود بتكلفة تصل الى 40 مليون يورو لتعزيز جهود مكافحة الهجرة غير الشرعية.
وأوضح أنه منذ عام 2012 تم خلق 5330 وظيفة جديدة في الشرطة والدرك لضمان أمن المواطنين الفرنسيين، منتقدا "ضمنيا" الرئيس السابق نيكولا ساكوزي الذي قام بخفض عدد أفراد الأمن خلال ولايته الرئاسية.

رئيس الوزراء الفرنسي الحدود الفرنسية أخبار عالمية

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq