الصباح العربي
الثلاثاء، 7 مايو 2024 09:07 صـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

أطعمه صحية أقل من 100 سعرة حرارية

الصباح العربي

هل تعلم أن الفشار يحتوي على 30 سعرة حرارية فقط؟ وبالتالي فهو يحافظ على الوزن. وتشير دراسة أجريت عام 2007 نشرت في علم وظائف الأعضاء والسلوك إلى أن تناول الوجبات الخفيفة في منتصف اليوم يمكن أن تساعد في تحسين قدرة الانسان على التركيز وصحة القلب، ومنع الإمساك. تعرف على أطعمة خفيفة تحتوي على أقل من 100 سعرة حرارية وفقاً لموقع" top10homeremedies"

الفشار

يساهم في الحفاظ على الوزن وذلك لاحتوائه على الألياف بجانب ان كوب واحد من الفشار لا يحتوى على أكثر من 30 سعرة حرارية. وللفشار فوائد أخرى مثل تنظيم عملية الهضم وانخفاض نسبة الكوليسترول، وذلك لاحتوائه على المغنيسيوم والبوتاسيوم وفيتامين “أ"، الفوسفور والزنك والمنغنيز والحديد والنحاس.

اللفت

كوب واحد من اللفت يحتوي على 50 سعرة حرارية فقط. بالإضافة إلى انه خالى من الكولسترول أو السكر ويحتوى على نسبة بسيطة من الصوديوم. فهو غنى بالفيتامينات "ك “، "أ"، و "سي" و "ب 6"، إلى جانب فوائده المضادة للسرطان، وتقوية المناعة، وصحة العظام.

الجزر صغير الحجم

يحتوي على 4 سعر حرارى فقط. لذا يمكنك تناول حوالي 10 ثمرات من الجزر يومياً، وذلك لاحتوائه على الفيتامينات "ا"، "ب 6" و "سي" وكذلك الألياف، حمض الفوليك، والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والفوسفور.

بالإضافة إلى أن تناول الجزر صغير الحجم يساعد فى الحفاظ على صحة العين، ومنع التهابات الجهاز التنفسي، وسهولة عملية الهضم، وانخفاض مستوى الكوليسترول في الدم، والحد من مخاطر الإصابة بمرض السكري والحماية من الإصابة بسرطان القولون.

الزيتون

فكل 20 زيتونة تحتوى على 68 سعرة حرارية فقط. فالزيتون مصدر جيد للدهون الأحادية غير المشبعة ويحتوي على العناصر الغذائية الهامة مثل النحاس والحديد والألياف وفيتامين “هـ". بالإضافة إلى علاج التهاب المفاصل وهشاشة العظام، والإمساك، والربو. كما يقلل أيضا من خطر الإصابة بأمراض القلب، وانخفاض ضغط الدم، وتأخير آثار الشيخوخة.

تفاحة كاملة

تفاحة واحدة تحتوي على ما يقرب من 70 الى 80 سعرة حرارية. فهي غنية بالألياف القابلة للذوبان، فتناول تفاحة يومياً يساعد على خفض مستوى الكولسترول، وذلك لاحتوائه على فيتامينات "سي"، والمغذيات النباتية والحديد والبوتاسيوم والفوسفور والكالسيوم.

اللوز المحمص

تناول 12-14 حبة من اللوز تحتوي على 90-98 سعرة حرارية. فاللوز هو مصدر غني للبروتين والألياف. ووفقا لدراسة نشرت في المجلة الأوروبية للتغذية عام 2015، أن تناول كمية قليلة من اللوز في منتصف اليوم يساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة من الوقت. كما أن اللوز يحتوى على البيوتين، والدهون الصحية والفيتامينات "هـ و" ب 2 " والمنغنيز والنحاس والفسفور والمغنيسيوم.

 

اطعمة صحيه

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq