الصباح العربي
الثلاثاء، 7 مايو 2024 01:48 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

تعرف على فوائد مشروب الزعتر لصحتك

الصباح العربي

من الأعشاب التى يشتهر بها المطبخ العربى هى عشبة الزعتر ، حيث  تدخل في تحضير الكثير من المأكولات، كما أنّ مغلي الزعتر يوصف لعلاج عدد لا محدود من الأمراض الشائعة نظرًا لتركيبته الطبية الفريدة.

قالت استشارى الطب البديل الدكتورة سامية العنانى  أن الزعتر يحتوى على العديد من الفوائد الصحية المدعمة لصحة وسلامة الإنسان، ويجب الحرص على تناول كوب من مشروب الزعتر يوميا.

وقالت ان من بين  فوائده الصحية ، هو انه يحتوى على العديد من مضادات الأكسدة، يسهم في إعاقة نمو الأورام السرطانية ويحمى من أمراض القلب والتهابات المفاصل، كما انه له دورا فعالا في المساعدة على تحسين عملية الهضم وعلاج مشاكل المعدة والإمساك، حيث إنه يساعد على امتصاص المواد الغذائية إلى الجسم.

وأكدن ان الزعتر يساعد على تفتيت الحصوات الكلوية الصغيرة وتسكين المغص الكلوي، كما انه غنى بالعديد من الفيتامينات كفيتامين "C" وفيتامين"A "، يساعد على دعم الجهاز المناعى للجسم، وتقوية صحة وسلامة الإبصار وصحة الجلد.

وذكرت ان الزعر يلعب دورا فعالا في الشتاء، حيث يساعد في التخلص من مشاكل الجهاز التنفسي، فهو يعمل كملطف للقصبات الهوائية وطارد للبلغم والمخاط الشعبي، كما يفيد في علاج حالات الربو ونزلات البرد والزكام والسعال، كما يفيد في علاج التهابات الحلق والحنجرة.

الزعتر

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq