الصباح العربي
الإثنين، 6 مايو 2024 03:03 مـ
الصباح العربي

تكنولوجيا

الداخلية البريطانية : التجسس على المواطنين يسهل على الشرطة مواجهة المخترقين والمجرمين

الصباح العربي

أكدت تيريزا ماى وزيرة الداخلية البريطانية ، فى رسالة إلى النائب "جيمس كارتليج" أن التشريع الجديد الخاص بمراقبة المواطنين ومعرفة المواقع التى يتم زيارتها من شأنه أن يساعد فى معالجة العديد من المشاكل التى تحدث للمستخدمين على الانترنت.

جاء ذلك تعليقا  على مشروع القانون الذى يجرى النظر إليه من قبل البرلمان هذه الفترة وتعرض لانتقادات من الكثيرين بما فى ذلك عمالقة التكنولوجيا ومنها أبل .

وفقا لموقع " dailymail  " البريطانى فوزيرة الداخلية ترى أن المراقبة تحمى المواطنين من التحرش على الإنترنت أو مواجهة المخترقين والمجرمين، وسيكون من السهل على الشرطة تحديد كل من المتحرشين والمجرمين والمتصيدين على الإنترنت وضحاياهم، مما يجعل من الصعب تهديد المواطنين من أشخاص مجهولين، وجعل الأطفال أكثر أمنا على مواقع الإنترنت المختلفة، ودعم جهود الشرطة لمواجهة البلطجة عبر الإنترنت والتصيد، وهذا سيكون بفضل رصد الرسائل بين المرسل والمتلقى.

وتم الاعتماد فى هذه التصريحات على دراسة سابقة تقول أن هناك سبعة من أصل عشرة شباب بريطانيين يتعرضون للتحرش والإساءة على الانترنت وهذا يؤدى إلى الانسحاب ونمو الاكتئاب، وفقدان الثقة بالنفس وفى العديد من الحالات يمكن أن يسبب هذا الانتحار.

التجسس

تكنولوجيا

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq