الصباح العربي
الأحد، 5 مايو 2024 03:09 صـ
الصباح العربي

تكنولوجيا

تقرير : تطبيقات المراسلة تمتلك قاعدة مستخدمين أكثر من مواقع التواصل الإجتماعى

الصباح العربي

يقوم مستخدمو الإنترنت فى جميع أنحاء العالم بتسجيل الدخول إلى تطبيقات المراسلة التى انتشرت على مدار السنوات الماضية، ليس فقط للدردشة مع الأصدقاء ولكن أيضا للتواصل مع العلامات التجارية، وتصفح البضائع، ومشاهدة المحتوى المختلف والمتنوع، الأمر الذى جعل للتطبيقات أهمية  للتواصل وإرسال الصور ومقاطع الفيديو مما مكنها من  تحقيق نجاح كبير بين المستخدمين.

 ووفقا لموقع businessinsider " " البريطانى ، يوضح  تقرير جديد صادر من BI، كيف تمكنت تطبيقات المراسلة من منافسة المواقع الكبرى كسوق للمعلنين، حيث تحولت تطبيقات الدردشة إلى واجهة جذابة للشركات والمسوقين، كما أنها تمتلك قاعدة مستخدمين أكبر من التى تحتوى عليها العديد من المواقع الشهيرة.

وقال ان تطبيقات التراسل عبر الهاتف أصبح لديها مئات الملايين من المستخدمين النشطين شهريا وتوفر الميزات التى تساعد على نموها، لافتا  ن تطبيقات التراسل أصبحت أكبر من مجرد وسيلة للتحدث، ففى البداية ركزت على الدردشة ولكن بعد ذلك قدمت للمستخدمين وسائل ترفيه أكثر.

وأضاف التقرير ان التطبيقات الشعبية مثل WeChat، KakaoTalk تمكنت من الحفاظ على مستخدميها من فئة معينة وضمنت ولائهم، حيث  تحاول التطبيقات هذه الفترة العمل على تقديم خدمات للمعلنين من أجل الاتجاه إليها بدلا من فيس بوك وتوتير.

-وذكر ان المستخدمين تحولوا إلى تطبيقات الدردشة وأصبحت أكثر تفضيلا فى الولايات المتحدة من مواقع التواصل الأخرى، لافتا الى ان هناك توقعات بأن تتحول التطبيقات الخاصة بالدردشة إلى وسيلة جذابة للعلامات التجارية والناشرين والمعلنين خلال سنوات قليلة.

تطبيقات

تكنولوجيا

click here click here click here altreeq altreeq