الصباح العربي
الإثنين، 6 مايو 2024 04:59 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

تعرفى على الحيل الغذائية للتخلص من 500 سعر حراري في اليوم

الصباح العربي

يحتاج كل جسم في اليوم إلى عدد محدد من السعرات الحرارية التي يتم حرقها أثناء أدائه الأنشطة المختلفة، وتحتاج المرأة في اليوم إلى 1200 سعر حراري، وكلما زادت السعرات الحرارية الداخلة للجسم زاد الوزن، ولذلك عند اتباع نظام ريجيم، تحرص المرأة على البحث عن كل الوسائل التي تزيد من عمليات حرق السعرات الحرارية لتذيب الدهون، وتتخلص من وزنها الزائد.

وتؤكد دكتورة مروة كمال أخصائي التغذية العلاجية، أن هناك وسائل وسلوكيات حياتية من شأنها أن تساعدك في حرق 500 سعر حراري في اليوم، مما يعجل بالتخلص من الوزن الزائد.

قضمة واحدة

عند الذهاب إلى مطعم، أو حتى تناول طعامك في البيت، وأردت تناول صنف من الطعام يندرج تحت قائمة السكريات أو الدهون، فلتكتفي بقضمة واحدة منه فقط.

كذلك قللي النسب التي تتناولينها من الوجبات، ولكن احذري أن تحرمي نفسك من أي وجبة، لأن هذا من شأنه إبطاء عملية حرق الجسم للدهون، لكن فقط قللي الكميات التي تتناولينها، خاصة في وجبتي الغداء والعشاء.

التخلي عن المقبلات

من ألد أعداء الريجيم، والتي تضيف المزيد من السعرات الحرارية، تلك المقبلات، وخاصة في المطاعم، فهي كارثة حقيقية على الجسم الذي يحتاج لإنقاص الوزن، فكلها أصناف غنية بالدهون والكربوهيدرات، لذلك عليك شطبها من حياتك تمامًا، فهذا سيوفر لك الكثير من السعرات الحرارية.

وكذلك الحال في البيت أيضًا، فالنوع الوحيد المسموح به من السلطات، هو سلطة الخضروات الطازجة.

شرب المياه

كثير من الناس لا يهتم بشرب المزيد من الماء، على الرغم من أنه يساعد على تسريع حرق الدهون، لذلك كلما وجدت نفسك تفكرين في شرب المياه الغازية، اشربي الماء، ويمكنك تغيير طعمه لمزيد من الاستمتاع به، بإضافة النعناع أو شرائح الليمون أو حتى الخيار، فهذه الأطعمة تعطي للماء نكهة محببة، وبهذا توفرين الكثير من السعرات الحرارية الموجودة في المشروبات الغازية، وتستمتعين بجسم رشيق صحي.

جسم سعر حرارى تخلصى سيدات

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq