الصباح العربي
الإثنين، 6 مايو 2024 01:17 مـ
الصباح العربي

تكنولوجيا

طريقة الوصول إلى بياناتك المُخزّنة على 'جوجل'

الصباح العربي

لا شكّ أن الوسائل التكنولوجيّة التي نتعامل معها في حياتنا اليوميّة، لا تتوانَ عن تتبّع أنشطتنا وتسجيل كافة خطواتنا، على الفضاء الإلكتروني.

هاتفك الآيفون يعرف كافة الأماكن التي تتردّد إليها، ودائمًا ما تتبّع "خرائط جوجل" خُطاك لحظة بلحظة، فضلًا على قاعدة البيانات التفصيلية الخاصة بك على موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك.

وفي هذا الصدد، رصدت صحيفة "التليجراف" البريطانية طريقة، في 7 خطوات، تُمكّنك من التعرّف على كمّ المعلومات التي تعرفها جوجل عنك، بما في ذلك: اهتماماتك، الأماكن الأكثر تفضيلًا لزيارتها، وعاداتك البحثية.

1. توجّه إلى الرابط: نشاط الويب والتطبيقات

2. تأكّد من قيامك بالدخول إلى حسابك على جوجل:

يتم حفظ نتائج البحث التي تقوم بها حال دخولك إلى حسابك على جوجل، تلقائيًا، وإن لم تكن تحفظ كل نتيجة بحث، فمن المؤكّد أن النتائج التي تحفظها تُعطي لمحة دقيقة عن عادات التصفّح خاصّتك.

3. اختر السهم السُفلي، بجانب خيار “Last Week”، وقُم بتغييره إلى “all time”.

 4. تصفّح تاريخك البحثي، بالنقر على “last month” و”last year”.

5. احذف بيانات التصفّح خاصّتك:

يُمكنك حذف نتائج البحث خاصّتك، المُخزّنة على جوجل، من خلال النقر على الثلاث نقاط أعلى الجانب الأيمن من المُربع الظاهر أمامك، واختيار “Deleting options”، الذي يُعطيك خيارًا يُمكّنك من مسح البيانات من “Today” و”Yesterday” على الفور.

وإذا قُمت بالنقر على “Advanced”، فسيصبح في إمكانك حذف المعلومات على مدى آخر 3 أسابيع، أو طول الوقت “All time”.

6. تحكّم في مواقعك الجغرافيّة:

إذا قُمت بالضغط على الثلاث نقاط أعلى الجانب الأيمن من المُربّع السابق، واخترت “Settings” ثم “Show more controls”، فيُمكنك التحكّم في أنشطتك “Manage Activity”، من داخل زر “Places You Go”.

وإذا كانت خاصيّة خدمات الموقع الجغرافي غير مُفعّلة، ستظهر لك خريطة تضم كافة الأماكن التي استخدمت هاتفك أثناء وجودك بها، وهذا جزء من الجدول الزمني لجوجل، Google’s Timeline، الذي أُطلِق العام الماضي.

7. تعرّف على عُمرك (كما يراه جوجل):

إذا نزلت بالفأرة إلى الأسفل، في صفحة “Activity Controls”، وقُمت باختيار “Ads”، سترى ملفًا لك على جوجل، يتضمّن: الفئة العمرية، الجنس، الاهتمامات.

وإذا اعترضت على أيٍ من البيانات المُدرجة في الملف، يُمكنك تغييرها لتصُبح أكثر دقة، ما يؤثر على نوعية الإعلانات التي تظهر لك عبر منتجات "ألفابت".

 

 

تكنولوجيا

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq