الصباح العربي
الثلاثاء، 7 مايو 2024 12:51 مـ
الصباح العربي

تكنولوجيا

بالصور.. ”جاجوار” تعاود تصميم سيارة XKSS الكلاسيكية

الصباح العربي

أعلنت شركة "جاجوار" البريطانية عن نيتها إتمام مشروع بدأت به منذ 60 عاماً، وهو إتمام إنتاج سيارة "XKSS."

وتتضمن هذه السيارة الكلاسيكية مقعدين فقط، وتتميز بهيكلها الانسيابي الشبيه بهيكل سيارات السباق. وخلال خمسينيات القرن الماضي، وضع مصممو الشركة 25 نموذجاً للسيارة. لكن في العام 1957، اندلع حريق في إحدى مصانع "جاجوار"، ما أدى إلى إتلاف تسعة نماذج من الهياكل. وبعد الحادث، قررت الشركة إغلاق ملف هذا التصميم إلى أجل غير مسمى.

أما السيارت الـ 16 التي بقيت، فبيعت غالبيتها في الولايات المتحدة. وما زالت تلك السيارات المباعة موجودة إلى يومنا الحالي، مقابل مبالغ طائلة، وقد يتجاوز ثمن بيعها الخمسة ملايين دولار في المزادات.

وأعلنت "جاجوار" أن السيارات التي ستطلقها ليست تقليداً للسيارات الأصلية، بل ستكون إعادة بناء لنماذج تسع سيارات أتلفها الحريق. وسيبلغ ثمن السيارات ما يعادل 1.6 مليون دولار.

وللتأكد من أن التصاميم تتطابق مع التصاميم الأصلية للسيارات، قامت شركة"جاغوار لاند روفر كلاسيك" بمسح ضوئي لسيارات XXSS الموجوة حالياً لضمان تطابق التفاصيل.

ومع هذا المنتج الجديد، تسير "جاجوار" على خطى الشركات الأخرى المصنعة للسيارات مثل "لامبورجيني" و"فيراري" للاستفادة من شريحة الزبائن الأثرياء المستعدين لدفع أي ثمن مقابل الحصول على السيارات الكلاسيكية المفضلة لديهم. وإلى جانب كون هذه الخطوة مربحة مادياً، فهي تساعد أيضاً على حفظ تراث "جاغوار".

تكنولوجيا

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq