الصباح العربي
الأحد، 5 مايو 2024 12:20 مـ
الصباح العربي

محافظات

محافظ بني سويف يفتتح 40 منزلًا بمشروع إعادة إعمار قرية أبو المكارم

الصباح العربي

افتتح محافظ بني سويف المهندس شريف محمد حبيب، اليوم السبت، مشروع إعادة إعمار قرية "أبو المكارم" بمركز إهناسيا والذي تقوم بها جمعية الأورمان بالتعاون مع صندوق تحيا مصر ضمن المرحلة الثانية لتطوير القرى الأكثر احتياجًا على مستوى الجمهورية.

وقال المحافظ في تصريح له خلال الافتتاح، إن المحافظة تسعى من خلال خطوات جادة إلى توفير احتياجات المواطن الذي يمثل محور اهتمامات الدولة والركيزة الأساسية للتنمية وتلبية مطالبه هي المعيار الأبرز لنجاح الحكومة.. مشيرًا إلى أهمية دور المؤسسات والمنظمات الخيرية والتطوعية والأهلية في الإسهام الفاعل في تحقيق النهوض وتنمية المجتمع بجانب مجهودات الحكومة. وأشاد بالدور الذي تقوم به جمعية الأورمان في تطوير وتحسين الخدمات والمرافق خاصة على مستوى القرى الأكثر احتياجًا من الذي يتمثل في العديد من الأنشطة والفعاليات مثل إعادة إعمار منازل القرى، وتوفير فرص عمل للمواطن بالقرية من توزيع رءوس الماشية على الأرامل والأيتام والأسر الفقيرة لتصبح مصدر دخل جيد لهم.

و تفقد المحافظ عددا من منازل القرية، وسلَم عقود تمليك رءوس الماشية للمستفيدين.. ودعا إلى أن تستهدف المبادرة القادمة إعادة إعمار 1000 منزل على مستوى القرى الأكثر احتياجا، لافتا إلى أهمية التركيز على تنمية وتطوير القرية انطلاقا من "شعار القرية أولا " لتنميتها في شتى المجالات وانطلاقا إلى المدينة في جهود متكاملة ومتوازية.

كما عقد المحافظ لقاءً مع مواطني القرية واستمع إلى مطالبهم وشكواهم في عدد من القطاعات والمرافق حيث وعد بدراستها والعمل على سرعة حلها وتلبيتها في إطار الإمكانيات المتاحة.

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq