الصباح العربي
الخميس، 9 مايو 2024 04:03 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

الرئيس العراقي : دفن نظام المحاصصة الحزبية مهمة لم تعد تقبل التأجيل

الرئيس العراقي فؤاد معصوم
الرئيس العراقي فؤاد معصوم

دعا الرئيس العراقي، فؤاد معصوم، العراقيين جميعا وخاصة المتظاهرين منهم إلى تغليب الهدوء والالتزام بالقانون وضبط النفس وعدم المساس بأي من أعضاء مجلس النواب والموظفين والممتلكات العامة والخاصة، مطالبًا بإخلاء مبنى البرلمان الذي اقتحمه مئات المتظاهرين.

وأهاب معصوم- في بيان لرئاسة الجمهورية حول قيام متظاهرين باقتحام مبنى مجلس النواب بالمنطقة الخضراء- برئيسي مجلسي الوزراء حيدر العبادي والنواب سليم الجبوري وقادة الكتل النيابية إلى إجراء التعديل الوزاري المنشود وتنفيذ الإصلاحات السياسية والإدارية ومكافحة الفساد، وقال: إن دفن نظام المحاصصة الحزبية والفئوية مهمة لم تعد تقبل التأجيل مطلقا.

وأكد ثقته في مراعاة الجميع وسعيهم معاً من أجل عمل جاد ومثابر على ضبط النفس واتاحة المناخ المناسب لعمل سلمي ديمقراطي ودستوري يمضي قدما بالاصلاح ويحافظ على وحدة العراق ونظامه الديمقراطي.

ونبه إلى أن الانتصار في المعركة ضد الإرهاب يقتضي وضع حماية استقرار العراق ومصالحه العليا ومكانته وهيبته في المجتمع الدولي فوق أية مصالح أخرى، داعيًا الجميع إلى الالتزام بمبادئ الحوار الديمقراطي وصون الحياة الدستورية وحفظ الأمن والنظام.

وطالب الرئيس العراقي القوى السياسية بمضاعفة الجهود العاجلة والجدية لحل المشكلات بما يلبي مطالب الشعب وتحقيق مصالحه وتحسين حياته المعيشية، والتحلي بالشعور العالي بالمسؤولية الوطنية ووضع مصالح العراقيين كافة فوق أي مصالح أخرى.

وأضاف الرئيس العراقي: لتنتصر إرادة العراقيين بدولة ديمقراطية اتحادية متقدمة وآمنة ومستقرة، وليحفظ الله العراق والعراقيين.

الرئيس العراقي دفن نظام المحاصصة الحزبية مهمة لم تعد تقبل التأجيل

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq