الصباح العربي
الإثنين، 6 مايو 2024 06:43 صـ
الصباح العربي

تكنولوجيا

شركة ”إنتل” توقف صناعة معالجات الهواتف الذكية والحواسب اللوحية

الصباح العربي

أعلنت شركة إنتل التخلي عن قطاعي الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية وإيقاف المشاريع المستقبلية لتطوير معالجات خاصة بها.

وبحسب موقع "عالم التقنية"، قالت المتحدثة الرسمية باسم إنتل أنها أوقفت مشروعي Sofia وBroxton وهي الأسماء الرمزية لمشاريع تطوير معالجات من فئة Atom، كانت إنتل تستهدف بها الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية بعد إنفاق مليارات الدولارات في تطويرها.

وستوجه إنتل مشاريع صناعة المعالجات هذه إلى منتجات جديدة تحقق لها أرباح أفضل وتساهم في تطوير إستراتيجية الشركة، مما يعني أنها ستركز أكثر على معالجات مراكز البيانات وأجهزة إنترنت الأشياء وشرائح الذاكرة وشرائح موديمات الجيل الخامس وهي المنتج الجديد الذي تعتزم إنتل التفوق فيه حيث تقدم سرعات اتصال أعلى بمئة مرة من شبكات الجيل الرابع الحالية ويتوقع أن يبدأ انتشارها في العالم بحلول عام 2020.

وحسب الخبراء فأن توقف مشاريع المعالجات المستقبلية سيخلق فجوة كبيرة، حيث أن معالجات إنتل الحالية أصبحت قديمة للغاية مقارنة بمعالجات منافسة لها، وستواصل إنتل دعم المنتجات الحالية فقط خاصة في قطاع الحواسب اللوحية.

كانت إنتل قد أعلنت عن مشروع SoFIA قبل عامين لصناعة معالجات من نوع “النظام على الشريحة” وهي المستخدمة في الهواتف الذكية عمومًا، وبالفعل أطلقت بعض المعالجات في السوق لكنها لم تلاقي النجاح المتوقع.

بينما مشروع Broxton يمثل الجيل الجديد من معالجات الشركة من نفس النوع ويعمل على تقنية 14 نانومتر في معالجات أتوم من إنتل، وقد توقف قبل أن ينتج أي شيء.

إنتل توقف صناعة معالجات الهواتف الذكية والحواسب اللوحية

تكنولوجيا

click here click here click here altreeq altreeq