الصباح العربي
الأحد، 28 أبريل 2024 06:36 صـ
الصباح العربي

الأخبار

مصر توقع العقد النهائي للقمر الصناعي العسكري الفرنسي الأسبوع المقبل

الصباح العربي

كشفت مصادر دبلوماسية قرب التوقيع على العقد النهائي للقمر الصناعي العسكري الفرنسي الأسبوع المقبل، موضحة أن الأمر يعكس قوة ومتانة العلاقات بين القاهرة وباريس.

وشددت المصادر على أن وزير الخارجية، سامح شكري، تناول خلال لقائه أمس، مع جون ماري لوجان وزير الشؤون البرلمانية الفرنسي، كافة المستجدات على الساحة الإقليمية، بما في ذلك الوضع في ليبيا وسوريا، مستعرضًا الرؤية المصرية تجاه كيفية تجاوز الأزمات في تلك الدول.

كما تطرق اللقاء، إلى العلاقات المصرية - الفرنسية، وأعرب وزير الخارجية عن امتنانه لبدء مشاركة عناصر من البحرية في التدريب على حاملة الطائرات "ميسترال".

وأشارت المصادر، إلى أن اللقاء عكس عمق العلاقات الرسمية والشعبية بين مصر وفرنسا، والرغبة المتبادلة في تعزيزها وتطويرها في كافة المجالات، كما أكد الوزير الفرنسي على رغبة البرلمان الفرنسي في تعزيز العلاقة مع مجلس النواب المصري، لافتًا إلى أن وفدًا برلمانيًا من مجموعة الصداقة المصرية - الفرنسية سيزور مصر قريبًا.

وكان الوزير سامح شكري استقبل اليوم السبت، جون ماري لوجان وزير الشؤون البرلمانية الفرنسي، والذي يزور مصر لعقد لقاءات مع عدد من المسؤولين المصريين ورئيس مجلس النواب ورؤساء اللجان المعنية فى مجلس النواب.

 

الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq