الصباح العربي
السبت، 4 مايو 2024 10:23 صـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

بريطانيا: معاناة الشعب السوري ستستمر طالما الأسد في السلطة

الصباح العربي

قال وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، صباح اليوم الثلاثاء إن معاناة الشعب السوري ستستمر طالما بقى الرئيس بشار الأسد في السلطة.ويجري وزير الخارجية سلسلة من الاجتماعات اليوم في لندن مع نظرائه من الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا، وايطاليا، اضافة الى الممثل الأعلى للسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي لمناقشة الصراع في سوريا.

وذكرت وزارة الخارجية في بيان لها /أن جونسون سيعقد اجتماعا ثنائيا مع نظيره الأمريكي جون كيري/.. مؤكدا أهمية العلاقة الخاصة بعد قرار بريطانيا الخروج من الاتحاد الأوروبي.وأضافت أن ذيلك سيعقبه اجتماعا مع باقى وزراء الخارجية، والذي سيركز على وقف العمليات العسكرية الهش، والوضع الإنساني المتردي، والشروط اللازمة للطرفين لاستئناف المحادثات التي تدعمها الأمم المتحدة.وفي المساء، يحضر وزير الخارجية وكيري اجتماعا مع وزراء خارجية المملكة العربية السعودية والإمارات لمناقشة الصراع في اليمن.

وقال بوريس جونسون قبل بدء الاجتماعات يجب أن نكون أكثر نشاطا واكثر انخراطا وأكثر تطلعا إلى الخارج، لذلك يسرني أن تتاح لي هذه الفرصة في وقت مبكر لاستقبال نظرائي الدوليين في لندن لحضور اجتماعات هامة بشأن الصراعات في سوريا واليمن.

وأضاف ستكون القرارات واضحة. وجهة نظري أن معاناة الشعب السوري لن تنتهي بينما يبقى الأسد في السلطة. المجتمع الدولي، بما في ذلك روسيا، يجب أن يكون متحدا في هذا الشأن.ومن المقرر ان يتوجه وزير خارجية بريطانيا يوم الخميس الى واشنطن لعقد سلسلة من اللقاءات مع نظرائه الدوليين حول مكافحة خطر داعش.
 

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq