الصباح العربي
الأحد، 5 مايو 2024 04:00 صـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

رئيسة وزراء بريطانيا تؤكد عزمها على السيطرة على حرية الانتقال

الصباح العربي

قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، اليوم الأربعاء، إن حكومتها تنفذ رغبات الشعب البريطاني بفرض السيطرة ووضع ضوابط على حرية الانتقال بعد التصويت على الخروج من الاتحاد الأوروبي.وقال ماي لشبكة (آي تي في) الإخبارية البريطانية بعد لقائها بنظيرها الإيطالي ماتيو رينزي إنها تنظر في هذه المسألة بعقل متفتح.

وأضافت رئيسة الوزراء إنه الإضافة إلى ذلك، على بريطانيا ضمان الحصول على أفضل صفقة ممكنة فيما يتعلق بالتجارة في السلع والخدمات.وقالت زعيمة حزب المحافظين أعتقد أننا يجب أن نطور النموذج الذي يناسب المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي، وليس تبني، بالضرورة، نموذج موجود على الرف بالفعل.

وأوضحت ماي لدينا رسالة واضحة جدا من الشعب البريطاني في التصويت على الخروج.. إنهم يريدون منا بعض السيطرة على حرية الحركة، إنهم لا يرغبون استمرار قواعد حرية الحركة للناس القادمين من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي إلى المملكة المتحدة كما كانت في الماضي.. ونحن سنحقق ذلك.وأضافت بالنسبة للإيطاليين ومواطني الاتحاد الأوروبي الذين يعيشون في المملكة المتحدة، أريد أن أكون قادرة على ضمان حقوقهم في المملكة المتحدة، وأتوقع أن أكون قادرة على القيام بذلك.

ومن جانبه، قال رئيس الوزراء الإيطالي رينزي إنه يمكن لبريطانيا أن تعول على تعاون إيطاليا لجعل خروجها من الاتحاد الأوروبي ناجحا.. لكنه دعا إلى وضع جدول زمني واضح لذلك.وأضاف نحن مهتمون كحكومة إيطالية بالعمل معا، ويمكنك الاعتماد حقا على تعاوننا من أجل جعل هذا الطريق فعالا بأكثر درجة ممكنة.
 

أخبار عالمية

click here click here click here altreeq altreeq