الصباح العربي
الأحد، 5 مايو 2024 12:17 صـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

لافروف: واشنطن قررت تعليق التعاون مع روسيا في تنفيذ التزامتها بسوريا

الصباح العربي

صرح وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف بأن الولايات المتحدة قررت تعليق التعاون مع روسيا في سوريا لأنها لما تنفذ التزامتها كجزء من الاتفاقية المعمول بها.
وقال لافروف في تصريح نقلته وكالة أنباء "انترفاكس" الروسية اليوم الأحد - إن الحكومة الأمريكية أثبتت أنها لا تستطيع التفرقة بين المعارضة المعتدلة والمسلحين وفتحت طريق "كاستيلو" لتسليم المساعدات الإنسانية إلى الجزء الشرقي من حلب.
وأضاف لافروف أن "الأمريكيين قالوا بأنهم غير قادرين على الارتقاء إلى مستوى هذا الالتزام لأن أعضاء المعارضة لا يصغوا إليهم".
وتابع: "ومن الواضح أن الأمريكيين لم يقرروا غلق هذا الباب تماما لأنهم لم يفوا بالتزاماتهم على طريق كاستيلو فيما يتعلق بانسحاب المعارضة، ولكن أعلنوا انسحابهم أو تعليق العمل بهذه الاتفاقية".
وأشار لافروف إلى أن التزام واشنطن الرئيسي كان فصل المعارضة المعتدلة عن الجماعات المسلحة، حيث قال " كان التزامهم الرئيسي هو تحديد المعارضة المعتدلة، والتي تعمل مع التحالف الأمريكي، وفصلهم عن هؤلاء الإرهابيين، ولم يتم الوفاء بهذا الالتزام حتى الآن، على الرغم من أنهم وعدوا في فبراير الماضي أنهم سيتمكنوا من فعل ذلك في غضون أسبوعين".

وكانت الولايات المتحدة قد علقت التعاون مع روسيا في سوريا في مطلع هذا الأسبوع.
 

لافروف واشنطن قررت تعليق التعاون روسيا تنفيذ التزامتها سوريا

أخبار عالمية

click here click here click here altreeq altreeq