الصباح العربي
الأحد، 5 مايو 2024 03:30 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

الاثنين المقبل..اجتماع طارئ لشعبة السكر والحلوى بسبب زيادة الأسعار

الصباح العربي

تعقد شعبة السكر والحلوى بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، اجتماعًا طارئًا، الاثنين المقبل، لبحث أثر ارتفاع أسعار السكر على الشركات المصنعة للحلوى والعصائر بحضور مساعد وزير التموين ورئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

قال محمد فوزى، رئيس الشعبة إن الشركة القابضة لها اليد العليا فى تحديد أسعار السكر، ولديها موقف واضح تجاه الارتفاعات المتتالية غير المبررة فى أسعار السكر، ولذلك دعت لاجتماع طارئ الاثنين المقبل، بحضور الشركات المتضررة من القرار من شعبتى السكر والعصائر، ومن المقرر أن يحضر مساعد وزير التموين ورئيس الشركة القابضة.

وأضاف أن مصانع الحلوى والعصائر صناعات حيوية تشغل عمالة وتصدر وتجلب عملة صعبة، وتتألم حاليًا نتيجة القرارات غير المبررة التى تضاعف من تكاليفها الإنتاجية، وأن ارتفاع سعر السكر الأخير دون سبب واضح سوى أن الشركة تسعى لتحقيق أرباح على حساب الشركات المصنعة.

وقال إن الأسعار ستزيد فى حالة استمرار الوضع الحالى، وإن بعض المنتجات التى كانت تباع بأسعار مخفضة ستتوقف عن الإنتاج؛ لأن المصنعين غير قادرين على تحمل الزيادات فى التكاليف من أسعار خامات وضرائب وطاقة ومياه.

وأوضح أنه سيتم خلال الاجتماع بحث الآثار الناتجة عن القرار وتأثر الشركات وكيفية التصرف خلال الفترة المقبلة.

يذكر أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية قد أعلنت أمس، رفع أسعار السكر للقطاع الصناعى بقيمة 3 آلاف جنيه ليصل الطن إلى 10 آلاف جنيه.

الاثنين المقبل. .اجتماع طارئ لشعبة السكر والحلوى بسبب زيادة الأسعار

الاقتصاد

click here click here click here altreeq altreeq