الصباح العربي
الثلاثاء، 7 مايو 2024 03:50 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

اتحاد الصناعات يشارك في الملتقي الدولي التاسع للكيمياء

الصباح العربي

شارك مكتب الالتزام البيئي باتحاد الصناعات المصرية، في الملتقي الدولي التاسع للكيمياء، الذي نظمته الجمعية المصرية للكيمياء - المنعقد بقاعة المؤتمرات في جامعة القاهرة - بحضور مجموعة كبيرة من العلماء المصريين والدوليين.

وتمت مناقشة العديد من الموضوعات التي تتناول أحدث المستجدات في الكيمياء التحليلية وتطبيقاتها المختلفة في المجالات المختلفة سواء صناعية أو بيئية.

وفي هذا السياق أشار الدكتور شريف الجبلي رئيس لجنه تسيير مكتب الالتزام البيئي، الي حرص المكتب على المشاركة بصفة مستمرة كل عام في هذا المؤتمر، نظرًا لأهميته ولتأكيد ضرورة التعاون بين القطاع الصناعي والبحث العلمي.

فيما استعرض المهندس أحمد كمال، المدير التنفيذى للمكتب، الخدمات الفنية والتمويلية التي يتم تقديمها لأعضاء اتحاد الصناعات بمختلف قطاعاته، وعرض مجموعة من المشروعات التي قام المكتب بتنفيذها بالتعاون مع الشركات.

وأشار إلى إمكانية دعم تطبيق وتنفيذ المشروعات البحثية المرتبطة بالصناعة داخل المنشآت الصناعية مع تقديم نبذة عن بعض النماذج الناجحة للتعاون المشترك بين المكتب والجهات والهيئات البحثية المصرية والدولية مثل برنامج البحوث والتنمية والابتكار في مجال الطاقة المتجددة.

وتحدث المهندس عادل طه خبير التنمية المستدامة بمكتب الالتزام البيئي، عن مبادرة الرعاية المسئولة المنفذة بقطاع الصناعات الكيماوية وعن مجهوادت المكتب في مجال الأمان والسلامة الكيماوية، حيث عرض أوجه الدعم الفني التي قدمها المكتب في مجال التدريب وبناء القدرات لمسئولي الشركات والجهات المعنية بالصناعات الكيماوية في مجال نظم الأمان والسلامة الكيماوية وافضل التطبقات المتاحة لتطبيق نظم توريد وتداول أمن للمواد الكيماوية.

وقدمت المهندسة وفاء إسماعيل رئيس قطاع الطاقة بالمكتب، عرضًا عن الخدمات التي يقدمها "الاتزام البيئي" فى مجال ترشيد الطاقة وتطبيقات الطاقة المتجددة، حيث عرضت بعض النماذج التي تم تطبيقها علي المستوى الصناعي في مجال توليد الطاقة من مصادر الوقود البديلة وعرضت ايضا البرامج التدريبية التي قام المكتب بتنفيذها في مجال نظم إدارة الطاقة.

اتحاد الصناعات يشارك في الملتقي الدولي التاسع للكيمياء

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq