الصباح العربي
الجمعة، 26 أبريل 2024 10:16 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

البورصة المصرية توقع مذكرة نظيرتها بسيدنى لتعزيز التعاون المشترك

الصباح العربي

وقعت منذ قليل ، البورصة المصرية مذكرة تفاهم مع بورصة سيدني بهدف تعزيز التعاون بين البورصتين وتبادل المعلومات والخبرات فى المجالات ذات الاهتمام المشترك، حيث تتيح الاتفاقية فتح آفاق التعاون بين الطرفين فيما يتعلق بتطوير الأدوات والآليات المالية، وبناء الاستراتيجيات المتعلقة بتقوية موقع البورصتين على المستوى الدولى.

ومن جانبه ، قال رئيس البورصة المصرية  محمد عمران ، إن هذه الاتفاقية جزءاً من استراتيجية البورصة المصرية لتعميق تواجدها على المستوى الدولى، حيث تستهدف البورصة المصرية التعاون مع أسواق جديدة خارج الأسواق التقليدية فى أفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا" مضيفًا أن البورصة المصرية تسعى من خلال اتفاقية التعاون مع بورصة سيدنى - التى تُعد أحد البورصات الرائدة على مستوى العالم- إلى التركيز على خلق فرص للقيد المشترك وتعزيز فرص تبادل الاستثمارات بين السوقي، وبما يساعد على زيادة انفتاح السوق المصرى على الأسواق العالمية.

ومن جانبه ، قال  العضو المنتدب لبورصة سيدني SSX توني ساكر، أنه سعيد بالشراكة مع البورصة المصرية في هذه المبادرة. مضيفًا أن هذا التعاون من شأنه توسيع نطاق عمل بورصة سيدني لما بعد آسيا والمحيط الهادئ إلى أفريقيا وتشجيع تدفقات رءوس الأموال بين أستراليا ومصر. فأفريقيا تعتبر ممرا تجاريا مميزا للاقتصاديات الاسترالية والآسيوية. مضيفًا أن الشراكة الجديدة ستركز على تطوير الشركات الواعدة وقيد الشركات في عدة قطاعات مثل التعدين والنفط والغاز والعقارات والتكنولوجيا والصناعات الزراعية والخدمات الاستهلاكية والتجارية.

الاقتصاد

click here click here click here altreeq altreeq