الصباح العربي
الجمعة، 26 أبريل 2024 04:16 صـ
الصباح العربي

الأخبار

«رئيس الدستورية»:  المؤتمر يهدف تحقيق العدالة وردع الخارج على القانون

الصباح العربي

أكد المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس المحكمة الدستورية العليا، أن المؤتمر يهدف لتحقيق العدالة، وإعادة الحقوق لأصحابها، ورد كل خارج على القانون لدائرة الصواب لتحقيق التنمية والتقدم للقارة الأفريقية، لافتا إلى أن مقياس تقدم الدول هو مدى دور القضاء فى الحفاظ على حقوق أبنائها.

وتابع: "نجتمع لتبادل الرؤى والأفكار حول العديد من الكثير من المفاهيم الدستورية والقانونية، والكشف عن السلبيات لتصحيحها، وتوطيد أواصر التعاون بين جميع المحاكم الدستورية بأفريقيا".

 عن سعادته لانطلاق مؤتمر رؤساء المحاكم الدستورية والعليا فى أفريقيا، مشيرا إلى اعتزاز مصر بانتمائها للقارة الأفريقية، وسعيها الدائم لتعميق التواصل بين أبناء القارة فى جميع المجالات، ففى ترابطهما قوة. 

وقال "عبد الرازق"، خلال كلمته بفعاليات مؤتمر رؤساء المحاكم الدستورية العليا بمشاركة أفريقية، اليوم، الاثنين، إن أفريقيا صدرت للعالم أرقى الحضارات منذ فجر التاريخ حاضنة الديانات السماوية، وهى تستحق من أبنائها الكثير، ولابد من الالتحاق بالتقدم التكنولوجي والاستفادة من طاقات أبنائها، مؤكدا أننا أصبحنا لا نملك رفاهية الوقت لأي تأخير جديد للالتحاق بركب التطور فى جميع المجالات. 

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq