الصباح العربي
الجمعة، 26 أبريل 2024 06:02 صـ
الصباح العربي

الأخبار

السفارة الألمانية تعلن عن جدول زيارة ميركل إلى مصر

الصباح العربي

تصل المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى القاهرة يوم 2 مارس المقبل، فى زيارة تستمر ليومين، وذلك وفقا لما صرحت به المتحدثة باسم الحكومة الألمانية أولريكه ديمر، اليوم الجمعة.

وذكرت السفارة الألمانية فى القاهرة أن المهندس شريف اسماعيل سوف يكون فى استقبال "ميركل" بمطار القاهرة.

وأوضحت السفارة أن المستشارة الألمانية سوف تجرى محادثات سياسية مع الرئيس عبدالفتاح السيسى، كما تلتقى البابا تواضروس الثانى بطريرك الكرازة المرقسية، وشيخ الأزهر أحمد الطيب كما تعقد مع الرئيس السيسى لقاءً مع ممثلين ألمان عن القطاع الاقتصادى والتجارى.

وذكرت السفارة الألمانية أنه خلال الزيارة سوف تتركز المحادثات على العلاقات السياسية والاقتصادية بين ألمانيا ومصر، وقضايا إقليمية فى إفريقيا، والوضع فى ليبيا وسياسة الهجرة.

وخلال زيارتها تعتزم المستشارة الألمانية أيضاً تناول وضع المؤسسات السياسية الألمانية والمجتمع المدنى فى مصر.

وقد أعرب السفير الألمانى فى القاهرة يوليوس جيورج لوى، عن سعادته بالزيارة قائلاً: "إن زيارة المستشارة الألمانية تُعَد مؤشراً هاماً على حيوية العلاقات الألمانية المصرية، والتى لا تقتصر على المجالين السياسى والاقتصادى فحسب، بل تمتد لتشمل أيضاً اتفاقيات وثيقة بين البلدين فى مجالات الثقافة والعلوم والمجتمع المدنى، وأتمنى أن تعطى الزيارة دَفعات جديدة لهذه العلاقات، وأن تنجح فى تحسين أسس عمل المؤسسات الألمانية هنا فى مصر".

وتُعد زيارة ميركل إلى مصر هى الثالثة بعد زيارتيها السابقتين فى عامى 2007 و2009.

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq