الصباح العربي
الأحد، 5 مايو 2024 11:25 صـ
الصباح العربي

الأخبار

كرم جبر: الهيئة قررت تشكيل لجنة للاقتراحات والشكاوى

الصباح العربي

أكد كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية لتنظيم الصحافة، أن الهيئة قررت تشكيل لجنة للاقتراحات والشكاوى، لتلقي جميع الشكاوى من الصحفيين والعمال بالمؤسسات القومية، مؤكدًا أن دورها يتلخص في متابعة والتحقيق في تلك الشكاوى والاقتراحات وفقًا للقانون، مشيرًا إلى أن اللجنة تأتي برئاسة محمد الهواري رئيس مجلس إدارة الأخبار  السابق.

وأضاف جبر، خلال مؤتمر صحفي نظمته الهيئة، بعد انعقاد أول اجتماع رسمي لها، أن الهيئة قررت تشكيل لجنة أخرى للشؤون المالية والإدارية والاقتصادية، برئاسة المستشار عادل بريك نائب رئيس مجلس الدولة، مشيرا إلى أن الهيئة قررت أن تخاطب عبد القادر شهيب، لبيان موقفه بعد ورود أنباء بتقديم استقالته، ولكنه لم يقدمها بشكل رسمي.

وشدد جبر، على أن الهيئة ناقشت معايير اختيار رؤساء مجلس الإدارة والتحرير، مؤكدًا أن الهيئة قررت وضع الضوابط والمعايير لرئاسة تحرير وإدارة الصحف القومية، أولها الكفاءة والخبرة، وأن تكون القيادات على قدرة عالية من التعاون مع الصحفيين.

وأوضح "جبر" أن ترشيحات رؤساء تحرير الصحف القومية ومجالس الإدارة، ستتم من بين أضاء الهيئة، ومن المؤسسات نفسها، ومن بعض الأفراد، الذين سيرشحون أنفسهم.

كرم جبر الهيئة قررت تشكيل لجنة للاقتراحات الشكاوى

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq