الصباح العربي
الإثنين، 6 مايو 2024 05:14 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

العمال الجزائري :الحزب سيعمل من أجل إجبارية تعليم الأمازيغية 

الصباح العربي

أكدت الأمينة العامة لحزب "العمال" الجزائري لويزة حنون اليوم الخميس أن حزبها سيعمل على فرض إجبارية تعليم "الأمازيغية" عبر كافة أنحاء البلاد.
وقالت حنون - خلال تجمع شعبي بولاية تيزي وزو الواقعة شرق الجزائر في سياق الحملة الانتخابية - إن نواب حزبها الذين سيتم انتخابهم في المجلس الشعبي الوطني سيعملون من أجل "جعل مكانة لهذه اللغة التي أصبحت وطنية ورسمية بفضل نضال الرجال و النساء الذين انخرطوا في القضية و إدراجها خصوصا كمادة إجبارية في المدارس".
وأضافت أن حزبها اقترح إنشاء وزارة للدولة للغة الأمازيغية بهدف ضمان ترقيتها و التي ستضمن التكفل الحصري بالجوانب العلمية التي ستسمح بإدخالها في مختلف هيئات الدولة .
وفي سياق آخر ، ذكرت حنون بالأهمية "الكبيرة" التي يوليها حزب العمال لتحسين الظروف الاجتماعية و الاقتصادية للشعب الجزائري خصوصا الشريحة المتوسطة و الضعيفة و التي انخفضت قدرتها الشرائية منذ 2015 عقب تبني سياسة التقشف بسبب انخفاض أسعار البترول.
وأشارت الأمينة العامة لحزب العمال إلى أنها تحترم اختيار المواطنين الذين لا يريدون الإدلاء بأصواتهم في الاستحقاقات القادمة مؤكدة في نفس الوقت أن المشاركة القوية من شأنها "تغيير الأمور و قلب موازين القوى"

العمال الجزائري الحزب سيعمل أجل إجبارية تعليم الأمازيغية 

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq